الصفحة الرئيسية

مجلة النبأ

 

 

 

إجراءات أمن مشددة في النجف وكربلاء بمناسبة ذكرى عاشوراء

 

 أعلنت مصادر رسمية عراقية امس ان اجراءات امنية مشددة تشمل نشر 16 ألفا من عناصر الامن اتخذت في مدينتي كربلاء والنجف الشيعيتين المقدستين بمناسبة ذكرى عاشوراء التي تبدأ اليوم الثلاثاء.

وقال اسعد ابو كلل محافظ النجف ان «المحافظة اتخذت اجراءات امنية محكمة استعدادا لاستقبال زوارها في شهر محرم».

واضاف ان «الاجراءات تتضمن اغلاق كافة الثغرات التي يمكن ان تستغل لتسلل الارهابيين» وذلك «بالاعتماد على تعاون اهالي محافظتنا بالدرجة الاولى وخلال خطة وزعت خلالها المهام بشكل دقيق».

وتضم مدينة النجف مرقد الامام علي بن ابي طالب (ع)، ومقر المرجعية الشيعية في البلاد.

من جهته، قال المقدم نجاح ياسر قائد قوات مغاوير الشرطة في النجف «قمنا بنشر 16 الفا من عناصر قوات الامن وقوات الحدود والجيش العراقي بهدف فرض طوق امني حول المدينة».

واضاف «سنعمل وفق اجراءات جدية وحديثة بانتشار واسع لعناصر الامن ونشر نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة داخل وخارج المدينة».

اما محافظ كربلاء عقيل الخزعلي فقد اعلن انه «سيتم اتخاذ اجراءات امنية مشددة في كربلاء لاغلاق الباب امام الارهابيين وتجنب خشية قيامهم بأعمال ضد المدنيين». واضاف ان هذه الاجراءات تشمل «فتح خطوط هواتف ساخنة والسيطرة على الاطعمة وتوزيعها خشية لجوء عناصر ارهابية للقيام بأي اسلوب يتعرض للمدنيين».

واشار الى «انتشار واسع لمفارز الشرطة وفرض حراسه مشددة على محطات مياه الشرب في كربلاء وتوزيع سيارات اسعاف في المدينة لاغلاق الباب بوجه الارهابيين»، داعيا اهل المدينة الى التعاون مع الاجهزة الامنية لتطبيق خطة امنية محكمة.

شبكة النبأ المعلوماتية / ملف عاشوراء 1427هـ