الصفحة الرئيسية

مجلة النبأ

المرجعية الدينية

التاريخ يصنعة العظماء

 

 

 

الشيخ الدرازي في بيان له حول عاشوراء: هذه المعركة لم تنتهِ فصولها إلى الآن

 

بسم الله الرحمن الرحيم

( ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ) الحج 32

ها هو شهر محرم الحرام يقبل علينا والحزن معه ، والمأساة في جوانبه ، إنه الشهر الذي سُفِكَ فيه الدم الحرام من قبل من لا يراعي حرمةً لدين ، ولا إنسانية ، ولم يسلم في هذه الواقعة الأليمة طفل رضيع ، ولا شيخ كبير ، وإنها معركة بين الحق والباطل ، الحق متمثل في الإمام الحسين عليه السلام وأتباعه ، والباطل متمثل في يزيد الطاغية وأزلامه .

إن هذه المعركة لم تنتهِ فصولها إلى الآن ، فها هي الأبواق تواصل درب الباطل في التشكيك في هذه الواقعة وشعائرها ، وتحاول بإسلوب وآخر التقليل من شأنها ، والتشكيك في مرتكزاتها ، فما هو واجبنا تجاه الحسين عليه السلام والشعائر الحسينية ؟

لعل من تلك الواجبات ما يلي :

1- إظهارها وتصويرها بحقيقتها للعالم ، حتى يدرك مدى هذه المأساة ، وانها ليست معركة أشخاص بل هي معركة قيم ومباديء ، معركة الإسلام في مواجهة الكفر والطغيان .

2- التركيز على الجانب الإعلامي ، سواء في الفضائيات أو الانترنت ، أو البالتوك ، أو الصحف والمجلات ، وإنتاج مسلسلات أو أفلام تجسد تلك الواقعة ليعيش العالم فصولها حية في وجدانه .

3- الدفاع العلمي عن الشبهات التي أثيرت حول واقعة كربلاء والشعائر الحسينية ، وإن العلماء الأعلام جزاهم الله خيراً قد أبلوا بلاءاً حسناً قي ذلك ، ولكن كل يوم تثار بعض الشبهات والتهريجات ، فيلزم دحضها حتى لا تنطلي على عامة الناس .

4- عمل دراسات وبحوث حول تلك الواقعة المباركة لما تمثله من بيان لعظمة الإسلام ملخصة في شخص الإمام الحسين عليه السلام ، ولما تمثله من القيم والمثل والمباديء الإسلامية الراقية والرائعة .

عظم الله أجورنا وأجوركم بهذا المصاب الفادح ، وجعلنا من السائرين على درب الحسين والمدافعين عن نهضته المباركة ، والمناصرين لقضيته ، وحشرنا وإياكم مع النبي الأكرم صلى الله عليه وآله ومع آله الطيبين الطاهرين عليهم السلام .

محمد جعفر إبراهيم مهدي الدرازي

www.adurazi.org

شبكة النبأ المعلوماتية / ملف عاشوراء 1426هـ