ملحمة بطولة وجهاد عز..

عودة إلى صفحة عاشوراء >>

المرجعية الدينية

شارك في الكتابة

مجلة النبأ

الصفحة الرئيسية

 
 

القس ريمون كاستر للنبأ: قضيت أسبوعا في بغداد ولكن هنا أحسست بعلو روحي لأني تعرفت اكثر على الحسين)

التقاه عباس سرحان

التقت النبأ على عجل القس (ريمون كاستر) من كنيسة (أوول هالوز) في مدينة ليز في بريطانيا وهي تقع قريبا من مركز أهل البيت الإسلامي في لندن... بضع دقائق قبل أن يلقي كلمته عن الإمام الحسين في مؤتمر (الحسين) الذي عقد على قاعة جامعة كربلاء يوم أمس السبت، فلم نتمكن من طرح كل ما يجول بخاطرنا من أسئلة..

القس كاستر حاصل على الماجستير في الإلهيات، ذكر مرافقه أنه يحب التواصل بين الأديان لذلك جاء إلى العراق وإلى كربلاء تحديدا..

قبل أن نبدأ قلنا للأخ الذي تكفل الترجمة انقل تحياتنا للسيد كاستر ونعتذر لأننا لا نجيد التحدث بالانكليزية.. ضحك القس كاستر وأضاف: ( أنا سعيد لوجودي في العراق)..

النبأ : ماذا تعرف عن الإمام الحسين؟

القس كاستر: لقد علمت أشياء كثيرة عن الإمام الحسين خلال الأسابيع القليلة الماضية وأنا في طريقي إلى العراق، اكتشفت أن هناك صلة روحية بيني وبين قضية الإمام الحسين واكتشفت جمالا وعمقا في مذهب أهل البيت من خلال قضية الإمام الحسين)..

النبأ: هل تعرفون أن شخصاً مسيحيا قد استشهد مع الحسين عليه السلام؟

القس كاستر: نعم عرفت هذا من مرافقي (حسين)...عرفت ذلك أستطيع أن أقول أنني أجد ارتباطا قوياً بين روحي وبين الإمام الحسين، فهو ضحى في سبيل قيم أجدها قريبة من نفسي، قيم الانتصار للمظلوم ومحاربة الظالم..

النبأ: كيف تقرأون هذه المواكب والحشود الجماهيرية الواسعة التي تطوف حول المرقدين الشريفين ليل نهار تقريباً رغم التهديدات الإرهابية ؟

القس كاستر: أقرأ فيها الحب والتعلق الشديدين بقضية الإمام الحسين، ومن خلال زيارتنا للعتبات المقدسة رأيت هذا التعلق الشديد عن قرب، وخلال زيارتي لدمشق حيث مرقد السيدة زينب رأيت ذلك الإنشداد... لقد قضيت أسبوعا في بغداد ولكن هنا أحسست بعلو روحي لأني تعرفت اكثر على الحسين).

شبكة النبأ المعلوماتية/ ملف عاشوراء 1425هـ