ملحمة بطولة وجهاد عز..

عودة إلى صفحة عاشوراء >>

المرجعية الدينية

شارك في الكتابة

مجلة النبأ

الصفحة الرئيسية

 
 

مع اقتراب العاشر من محرم...

الشرطة العراقية تصعد إجراءاتها الأمنية في كربلاء المقدسة

كربلاء/ من عباس سرحان

عدسة / محمد الصواف

بدأت الشرطة العراقية إجراءات أمنية مشددة في مدينة كربلاء ابتداء من يوم أمس الخميس حيث أغلقت الطرق المؤدية إلى مركز المدينة المتمثل بالروضتين المطهرتين للإمام الحسين ولأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، ولم تسمح للمركبات بالمرور، ولا يعرف على وجه التحديد فيما إذا كانت هذه الإجراءات قد اتخذت بناء على معلومات أمنية تفيد باحتمال وقوع هجمات إرهابية تستهدف مواكب الزوار تزامناً مع الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام الحسين وأهل بيته الأطهار (ع)، أم أنها إجراءات تهدف إلى إفراغ الطرقات من المارة وتخفيف الزحام تسهيلاً لمرور المواكب الحسينية التي بدت كثيفة في الساعات الماضية حيث بدأ المعزون بالتوافد من الأحياء على شكل تجمعات وهيئات راجلة.. ولكن هناك إجراءات تفتيش حازمة تقوم بها شرطة كربلاء وشرطة المحافظات الذين وفدوا للمساعدة في تأمين سلامة الزوار في هذه الأيام.. إجراءات التفتيش تلك تنهض بها سيطرات الشرطة المقامة على مداخل الطرقات والتي لم تسمح للسيارات بالمرور باتجاه المدينة إلا بعد إخضاعها لعمليات تفتيش دقيقة..

على ذات الصعيد كثفت مفارز حماية الروضتين من دورياتها حول المرقدين الطاهرين ، وقد أفرغت الفسحة بينهما من عربات الباعة والبسطات التي ظلت طوال الأشهر الماضية تعرقل حركة الزائرين وتتسبب في اختناقات وزحام كبير .

إلى ذلك تشهد كربلاء المقدسة حركة ملحوظة لوفود إعلامية تمثل العديد من الفضائيات ووكالات الأنباء، وقد شوهدت تلك الوفود وهي تقوم بتصوير المواكب الحسينية من داخل الصحن الحسيني الشريف، وقد نظم مكتب الإعلام داخل الروضة الحسينية التغطية الإعلامية لهذه المواكب بأخذ تعهدات من مسئولي الوفود الإعلامية تلك بضرورة الامتناع عن نقل كل ما يسئ لمذهب أهل البيت (ع)، سيما وإن بعض الفضائيات ووسائل الإعلام قد درجت على استغلال بعض الممارسات الشيعية كالتطبير وضرب الزنجيل لتشويه مذهب أهل البيت..

ولكن هل ستمنع هذه التعهدات وسائل الأنباء من اجتزاء الأخبار وتصريف الوقائع وفقاً لما يريده القائمون عليها؟

زوار يتحلقون حول موكب عزاء داخل الصحن الحسيني الشريف

إحدى الهيئات توزع الماء في شارع الإمام الحسين (عليه السلام)

موكب للزوار الإيرانيين في شارع الأمام الحسين (عليه السلام)

سيارة للشرطة ترفع يافطة خطت عليها عبارة الإمام الحسين الشهيرة: ( لا أرى الموت إلا سعادة، والحياة مع الظالمين إلا برما) ، وهي تتنقل بين الصحنين الشريفين.

شبكة النبأ المعلوماتية/ ملف عاشوراء 1425هـ