البديوي يدفع ثمن تكفير ابن جبرين للشيعة

سامي جواد كاظم

كان لرسول الله (ص) جار يهودي يؤذيه كثيرا وذلك برمي القمامة والاوساخ امام باب بيت النبي (ص) فكان (ص) يقوم برفعها وتنظيف المكان وفي احدى المرات استبطأ رسول الله (ص) رمي الاوساخ امام داره وعندما استفسر عن السبب علم انه مريض فسارع الى زيارته والاطمئنان على صحته.

ومن هذه القصة التي تأمرنا بالتمسك باخلاق اهل بيت النبوة عليهم السلام تجعلنا نتصرف على غرارها.

ومن هنا فقد استبطأ الشيعة فتاوى التكفير والتهجم عليهم من ابن جبرين وعندما عُلم ان السبب مرضه فسارع من يمثل الشيعة في الدفاع عنهم في كثير من قضايا السب والشتائم التي يتعرض الشيعة لها من قبل اين جبرين وغيره من مشائخ الوهابية او القنوات الفضائية فقد سارع امين البديوي لزيارة ابن جبرين في مشفاه.

وهنا رد الفعل الجبريني كيف كان؟ وبالرغم من ان البيان الذي اصدره بسبب ذلك اشار الى ماثر اخرى للشيعة مع ابن جبرين غير مأثرة الاستاذ البديوي يستحق وقفة.

فان البيان ذكر بان هنالك اطباء وممرضين شيعة في المستشفى قدموا له العناية والاهتمام والرعاية وهو راقد على فراش الموت وهذا الامر هو قاله ولم تدعيه الشيعة بل ان الاطباء او كل من ساهم في خدمته لم يذكروا انهم شيعة لانهم يعملون لوجه الله ولا يبغون الاجر والمدح منه بل من الباري عز وجل. وهذا الامر ينطبق على الاستاذ البديوي الذي لم يعلن هو انه زار ابن جبرين بل ان الاعلام علم بذلك.

ولاحظوا ان ابن جبرين دعا في  بيانه هذا  اتباعه لعدم التحسس من زيارة الاستاذ البديوي ، وهنا لماذا التحسس ومن الذي جعلهم يتحسسون؟ اليست هي فتاويك يا شيخ ابن جبرين؟ كما وان هذا التحسس هل هو سلبي ام ايجابي؟ فان كان سلبي فالسبب ما قمت به انت من اصدار فتاوي وضخ معلومات خاطئة عن الشيعة لاتباعك وان كان التحسس ايجابي فانك لا زلت تصر على مواقفك بطلبك عدم الثناء على هذه الزيارة والامر بالنسبة لنا وللبديوي سيان لاننا نعمل قربة لله عز وجل.

وطالما انت يا شيخ كنت في غرفة العناية المركزية فمن اين لك علمت ان هنالك اطباء وممرضين شيعة سمحوا للبديوي بالدخول لزيارتك؟ واذا كنت تعلم بوجود اطباء شيعة يطببونك وقبلت بهم فمن الطبيعي انك ستقبل بزيارة المحامي الشيعي وان كنت اشرت له ضمنا في بيانك بسعادة المحامي.

والمهم ان تماثلت للشفاء يا ابن جبرين كيف سيكون تعاملك مع الشيعة؟ نحن نتصرف طبقا لاخلاقيات سيد الخلق محمد (ص) عندما اسلم الاسود الحبشي الذي قتل الحمزة سيد الشهداء عليه السلام في معركة احد قال له رسول الله (ص) قُبل اسلامك ولكن اغرب عن وجهي.

نحن نمسح الماضي من قلوبنا في الدنيا واما في الاخرة فالحكم لله عز وجل ، وكما هو المعلوم عندما يوصي الاسلام بالجار فان الوصية هي ليست لعمل المعروف بل لتحمل الاذى ونحن استحملنا سوابقك وعسى ان تهديك هذه الزيارة والطبابة الشيعية للافضل.

بقي امر واحد اتمنى ان اعرفه هل دار حديث بين البديوي وابن جبرين وما هي طبيعته؟

شبكة النبأ المعلوماتية- الخميس 19/شباط/2009 - 23/صفر/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1429هـ  /  1999- 2008م