غرائب وطرائف... مفارقات مليئة بالإثارة والتشويق

 

شبكة النبأ: الأخبار الطريفة والغريبة ونقل المعلومات التي تحدث في العديد من دول العالمي هدف مهم من أهداف وسائل الإعلام الترفيهية، التي تسعى الى التميز وتحقيق الشهرة والانتشار الواسع من خلال استقطاب القراء والمتابعين لمثل هكذا نوع من الإعلام الإخباري دخل فيها أسلوب الإثارة والتشويق، وفيما يخص بعض هذه الاخبار فقددخل هرّ عمره عامان، إلى عالم الجريمة من خلال تسلله إلى حدائق منازل جيران مالكه بمدينة بريستول البريطانية، لسرقة الملابس الداخلية النسائية من حبال الغسيل، وقالت صحيفة ديلي ميرور، إن الهر السارق المسمى (نوريس) كان يجر غنائمه ويدخلها إلى منزل مالكه من خلال فتحة الباب المخصصة له، أو يتركها على الباب في حال لم يتمكن من ادخالها ويموء بصوت مرتفع لجذب انتباه مالكه.

واضافت أن (نوريس) كان يسرق كل ما أمكنه حمله في فمه من أشياء جيدة من منازل الجيران، لكنه تخصص في الآونة الأخيرة بسرقة الملابس الداخلية النسائية فقط.ونسبت الصحيفة إلى ريتشارد وندسور (26 عاماً) مالك الهر السارق، قوله إن نوريس كان يتصرف بصورة جيدة، لكن سلوكه تغير بعد أن تجاوز العام الأول من عمره والتفت إلى حياة الجريمة خلال الأشهر الأربعة الماضية. بحسب يونايتد برس.

واضاف وندسور أن نوريس كان يسرق منافض الغبار وأغطية الموائد، لكنه صار يركز في الأسابيع الماضية على حمالات الصدر والألبسة النسائية الداخلية. واعتقد في البداية أن الأمر مضحك، ولكن حين زادت كمية مسروقاته من الملابس الداخلية اضطررت لإعادتها إلى الجيران، ولحسن الحظ تعاملوا مع الأمر بحسن نية، واشارت الصحيفة إلى أن وندسور أرسل رسائل إلى جميع جيرانه المتضررين يعتذر فيها من سلوك هره نوريس.

أسد ينبح

من جانب اخر عُد وضع حيوان وصف بأنه أسد أفريقي في حديقة حيوان صينية احتيالا، بعد أن أخذ الحيوان بالنباح أمام زائري الحديقة.وقالت وسائل إعلام صينية إن حديقة الحيوان استبدلت أسدا حقيقيا كان لديها بكلب درواس تبيتي ضخم، وقال مسؤول في حديقة حيوان هينان إن الكلب، الذي تعود ملكيته لأحد العمال، قد وضع في قفص الأسد عند إرسال الأسد الحقيقي إلى مركز للتناسل، واحتج زوار الغاضبون للحديقة، الواقعة في مدينة لوهي الصينية، قائلين إنهم خدعوا.

وكشفت صحيفة بكين يوث ديلي إنه تم فضح عملية الاحتيال عندما قامت أم بجلب ابنها لزيارة حديقة الحيوان في مدينة لوهي لتسمعه أصوات الحيوانات المختلفة.بيد أنها عندما توقفت أمام قفص كتب عليه أسد أفريقي ولافتة كتبت عليها مواصفات الأسد، صدمت بسماع نباح الحيوان الذي بداخله. ويتسم الكلب التيبتي بفروه ذي اللون البني.وقام العاملون في الحديقة إثر ذلك بالاعتراف إن ما وصفوه بالأسد كان كلبا تبتيادرواسيا ضخما، وهو حيوان يتسم بفروه ذي اللون البني، ما يجعله شبيها بالأسد. بحسب بي بي سي.

ونقل عن المرأة واسمها ليو قولها إن الحديقة تحاول خداعنا بشكل لا يقبل الشك. إنهم يحاول تمويه الكلاب وتقديمها بوصفها أسودا".ونقلت الصحيفة عن مدير حديقة الحيوانات ليو سويا قوله لقد أخذ الأسد إلى مركز التكاثر ووضع الكلب التبيتي في قفصه مؤقتا لأسباب تتعلق بالسلامة.ولا يقتصر وضع تسميات مغلوطة في هذه الحديقة على هذه الحالة، بل شملت حيوانات أخرى، إذ وضع ثعلب أبيض في عرين الفهد وكلب آخر قدم كذئب.

حمية غذائية لقردة

على صعيد متصل تخضع قردة سمينة من فصيلة اورانغاوتان في ماليزيا لحمية غذائية بعدما امضت عشرين سنة في استهلاك الاطعمة السريعة التي يقدمها اليها السياح، على ما جاء في تقرير، وتزن القردة التي تدعى جاكي مئة كيلوغرام، أي ضعف وزن القردة الاناث الطبيعي في ادغال جزيرة بورنيو، وقرر مكتب الحياة البرية في ولاية صباح في شمال شرق بورنيو، تغيير مكان القردة البالغة من العمر 22 عاما منذ اكثر من ثلاثة اشهر لأن زوار متنزه بورينغ الحرجي كانوا يبالغون في اطعامها.ونقلت صحيفة ذي ستار عن مدير المكتب لورنتيوسأمبو قوله ان علاقة جاكي الوطيدة بالأشخاص المكلفين الاعتناء بها دفعتها الى البحث عن السياح في المنطقة المخصصة للزوار داخل المتنزه، واضاف أمبو انا سعيد لأن جاكي اصبحت قردة أكثر سعادة، مشيرا الى ان حميتها الغذائية تتطلب وقتا.وتتضمن حمية جاكي الجديدة كمية اكبر من الخضار والفواكه.ويقدر الخبراء وجود ما بين 50 و60 الف قرد من فصيلة اورانغاوتان في البرية، 80 % منها في اندونيسيا والبقية في ماليزيا.وهذه الفصيلة مهددة بالانقراض بسبب الصيد غير الشرعي وتدمير بيئتها الحرجية، خصوصا بسبب حقول الورق وزيت النخيل.

28 ألف مكالمة

في السياق ذاته قد لا يتمكن الكثير من الأشخاص من إجراء 28 ألف مكالمة هاتفية في جميع مراحل حياتهم، إلا أن أحد عمال المخازن في اليابان، تمكن من أن يجعل من عادة التسلية بجهاز الشرطة في طوكيو إحدى هوايته المفضلة، حيث تعمد إجراء عشرات الآلاف من المكالمات الهاتفية الطارئة يوميا، وذلك بحسب ما نشرت مجلةتايم.وتمكن تيرونوزاكي، من إجراء أكثر من ألف اتصال هاتفي برقم الطوارئ 110 التابع للشرطة في طوكيو. وما يثير الشعور بالإعجاب أكثر، أنه تمكن من إجراء هذه المكالمات خلال فترة 18 شهرا فقط، إذ كان لا يتوقف عن هوايته المفضلة حتى في الأيام التي كان يقضي فيها ساعات طويلة في العمل. وتمكن نوزاكي من إجراء ألف اتصال، إذ كان يقفل الخط كلما رد أحدهم على المكالمة من الطرف المقابل.

ويبقى أن إجراء 28 ألف مكالمة هاتفية لا يعتبر مزحة، ولكن أمرا ينم عن شعور بالعدائية تجاه الشرطة، وقد يكون تأثيره مثل محاصرة قسم الشرطة في إحدى المناطق، أو التعذيب عن طريق المياه والكهرباء.ورغم القبض على نوزاكي أخيرا، إلا أن ما بات متعارفا عليه أن الأمر يستغرق عشرات الآلاف من المكالمات الهاتفية التي يغلب عليها طابع المزحة، حتى تتخذ شرطة طوكيو قرارا باعتقال الشخص الذي يجد في الشرطة آداة لتسليته. كذلك، فإن كل جهاز شرطة لديه قدرة على الاحتمال، وعادة يحب المواطنون اختبار قدرة الاحتمال هذه إلى أقصى الحدود.

اخبار اخرى

من جهة اخرى شهدت منطقة الدقي واقعة طريفة بعد قيام مسجل خطر بارتداء زي النقاب ليتمكن من التحرش بالفتيات في الشارع، إلا أنه تعرض للتحرش علي يد عاطل ظن أنه امرأة ممشوقة القوام، وكان المقدم محمد فوزي رئيس مباحث قسم شرطة الدقي قد تلقي بلاغاً بنشوب مشاجرة بين مسجل خطر وعاطل بالدقي، وبالانتقال والفحص تبين أن المسجل خطر ارتدي زي النقاب للتحرش بالفتيات، إلا أنه فوجئ بعاطل يتحرش به ويلمسه بأماكن حساسة من جسده، ليكتشف في النهاية أن مرتدي النقاب رجل وليس سيدة.

على صعيد متصلهجم إرهابيون في باكستان على منزل لإحدى العائلات، وهددوا رب هذه العائلة، إلا أن التهديد يبدو طريفاً وغريباً.فرب العائلة، مالك خان، يحمل شاربين بطول الـ70 سنتيمتراً، وطلب منه الإرهابيون أن يقوم بحلق الشاربين، ومن ثم اختطفوه لمدة شهر.واضطر خان أن يخضع بعد انتهاء الشهر، وقام بحلق شاربيه، لكنه توعد بعد فك أسره بإطالته مجدداً، علماً أن تكلفة الاهتمام بشاربيه تبلغ مئة يورو شهرياً.

الى جانب ذلك وتقديرا لمدى حبه لجاموسته دعا قروي في شمال الهند 2000 ضيف لحضور مأدبة وداع لها بعد أن قرر بيعها مقابل 2.5 مليون روبية (حوالي 41 الف دولار).وذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا أن كابور سينغ من قرية سينغوا خاس في ولاية هاريانا باع جاموسته الثمينة (لاكشمي) لراجيفساربانش وهو مزارع من ولاية اندرا براديش في جنوب الهند.

يذكر أن الجاموسة "لاكشمي" فازت بالعديد من الجوائز في المعارض التي شاركت فيها، من بينها جائزة بقيمة 300 الف روبية حصلت عليها مؤخرا نظير ما تدره من كميات كبيرة من الحليب، وذلك في معرض موكتسار للماشية حيث وقع اختيار ساربانش عليها للاصرار على شرائها، ونقل عن سينغ قوله: لم أكن أريد بيع الجاموسة، لذلك طلبت نظير بيعها مبلغا لا يعقل من المال، ومع ذلك وافق المشتري على ذلك.وقدر سينغ تكلفة حفل الوداع الذي سيقيمه لجاموسته الغالية بنحو 200 الف روبية، وتضم قائمة ضيوف سينغ مسؤولين حكوميين من ادارتي الثروة الحيوانية ومنتجات الألبان، الذين قالوا إن بيع الجاموسة وحفل الوداع سيشجعان المزارعين في المنطقة على تربية النوعية عالية الجودة من الحيوانات.

من جهة اخرى صُدم عمال مطعم برغر كينغ للوجبات السريعة حين طلب منهم زبون شطيرة برغر، واشترط أن يضعوا عليها 1000 شريحة إضافية من الجبنة الصفراء.وقالت صحيفة ديلي ستار إن شطائر الجبنة الإضافية تحتوي على 45.661 سعرة حرارية، أي أكثر بـ 18 مرة من متوسط السعرات الحرارية التي يستهلكها أي رجل في اليوم.

وأضافت أن الرجل قام بتصوير نفسه وهو يحمل شطيرة البرغر العملاقة التي تحتوي على 1000 شريحة من الجبنة على صينية قبل أن يبدأ في التهامها، وكأنه مشارك في مسابقة، وأشارت الصحيفة إلى أن الرجل بدأ أكل شطيرة البرغر من الأعلى، لكنه وجد صعوبة في التعامل مع شرائح الجبنة كونها شكّلت كرة ضخمة فوق البرغر، ما دفعه على تقسيمها إلى أجزاء أصغر ليتمكن من ابتلاعها.وقالت إن الرجل فشل على ما يبدو في مهمته، وغادر مطعم برغر كينغ بعدما أخذ ما بقي من شطيرة البرغر العملاقة ليكمل عليها في وقت آخر.

من جانب اخر اشترت طفلة أميركية تبلغ من العمر عاماً واحداً، سيارة لوالدها من موقع إي باي الإلكتروني فيما كانت تلهو بهاتفه الذكي، ونقلعن بول ستوت قوله إن ابنته سوريلا، غالباً ما تلعب بهاتفه الذكي، وفوجئ مؤخراً بتلقي رسالة إلكترونية تفيد بأنه استخدم تطبيق إي باي عليه لشراء سيارة من طراز أوستن هيلي سبرايت المنتجة بالعام 1962 مقابل 225 دولاراً فقط.وقال ستوت إنه قرر الاحتفاظ بالسيارة التي اشترتها ابنته عن طريق الصدفة، على أن يعمل على تصليحها ليقدمها إليها هدية في عيدها الـ16 أو عند تخرجها من المدرسة الثانوية.وذكر والدا الطفلة أنهما وضعا أرقاماً سرية لهاتفيهما لتفادي شراء ابنتهما أي شيء في المستقبل.

حذاء وحصان

على صعيد متصل صادرت السلطات في مطار لاغوارديا بنيويورك حذاء سيدة لأن كعبه على شكل مسدس.ونشرت وكالة أمن النقل الأميركية صورة لفردتيّ حذاء نسائي أسود كعبهما عال وعلى شكل مسدس مع تعليق تحت الصورة ما لا يجب أن تنتعله خلال المرور في نقطة التفتيش بالمطار.وذكرت شبكة أيه بي سي أن المرأة سلمت الحذائين لسلطات المطار من دون أي مشكلة كي تتمكن من الصعود على متن الطائرة.وقالت الوكالة إن الحذائين منعا بسبب شكلهما الذي يشبه المسدس.

من جانب اخر غرّمت الشرطة البريطانية امرأة أخذت حصانها إلى مطعم ماكدونالدز في مدينة مانشستر، إذ قام بتفريغ أمعائه وإلقاء روثه على أرضيته.وقالت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سيإن إدارة ماكدونالدز رفضت السماح للمرأة بدخول المطعم على ظهر حصانها، لكنها نزلت منه وقادته إلى داخل المطعم، إذ قام بتفريغ شحنة أمعائه على أرضيته، وأضافت أن المطعم توقف عن خدمة الزبائن بسبب روث الحصان، وقام باستدعاء الشرطة للتعامل مع المرأة.

وقالت المتحدثة باسم شركة مطاعم "ماكدونالدز" قولها إن المرأة سمحت لنفسها بإدخال حصانها إلى مطعمنا في مدينة مانشستر بعدما رفضنا خدمتها، ما تسبّب في إزعاج الزبائن وتعطيل المطعم، وقمنا باستدعاء الشرطة والتي أصدرت بحقها غرامة فورية.وأضافت المتحدثة ان صحة وسلامة زبائننا وموظفينا تمثل رأس أولوياتنا، ولهذا السبب نحن غير قادرين على خدمة راكبي الدراجات الهوائية أو الزبائن على ظهور الخيل.كما نقلت الهيئة عن متحدث باسم شرطة مانشستر قوله إن مشهد ورائحة روث الحصان تسبّبا في إزعاج الزبائن وجعلهم يتخلّون عن وجباتهم، وكذلك الموظفين، وتوجهت دورية من رجال الشرطة إلى الموقع وأصدرت غرامة ثابتة بحق المرأة بتهمة مضايقة وإزعاج الزبائن وموظفي المطعم.

جاسوسة وتاجر مخدرات

في السياق ذاته ربّما يكون الموظف السابق في الاستخبارات الأميركية، إدوارد سنودن، قد وجد شريكة حياة له في روسيا، فقد عرضت الجاسوسة الروسية الحسناء، آنا تشابمان، الزواج عليه عبر الشبكة العنكبوتية، وكتبت تشابمان البالغة من العمر 31 عاماً في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي تويتر سنودن أتتزوجني؟.وقالت في تغريده أخرى لسنودن البالغ من العمر 30 عاماً هل ستعتني بأطفالنا؟، وكانت تشابمان المعروفة بالجاسوسة الحسناء، اعتقلت بالولايات المتحدة واعترفت لاحقاً بعملها لحساب شبكة تجسس تابعة للمخابرات الروسية، وأعيدت إلى روسيا بإطار صفقة تبادل جواسيس، هي الأكبر من نوعها منذ نهاية الحرب الباردة.أما سنودن، فهو ملاحق من قبل الولايات المتحدة لكشفه عن معلومات خطيرة عن برامجها للمراقبة الإلكترونية، ووصل إلى موسكو قادماً من هونغ كونغ حيث كان يقيم، وطلب اللجوء السياسي.

من جانب اخر اعتقل رجل إيطالي بعدما اشتكى إلى شركة شحن تأخّر حمولة تبيّن أنها تحتوي على مخدرات.وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا أن رجلاً من تورينو، قدم شكوى لدى شركة شحن حول تأخّر حمولته التي تبيّن أنها تحتوي على كوكايين ومواد أخرى لصناعة حبوب الهلوسة، ووصل عناصر من الشرطة الإيطالية في تورينو متنكرين بزي رجال توصيل إلى منزل الرجل، وبعدما وقع على العنوان الذي يجب أن تعود إليه الشحنة في هولندا في حال لم تبلغ المرسل إليه، تم اعتقاله.ووجهت إلى الرجل 52 عاماً تهمة تجارة المخدرات الدولية.

شبكة النبأ المعلوماتية- الثلاثاء 27/آب/2013 - 19/شوال/1434

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1433هـ  /  1999- 2013م