رافضا للتقسيم... عراقي يتجول سيرا على الاقدام بين مدن بلاده

تقرير: دعاء القريشي

 

شبكة النبأ: جاء منطلقا من محافظة ميسان حيث الجنوب العراقي، سيرا على الأقدام، متجها صوب محافظة دهوك، حيث شمال العراق، مارا بمحافظات ذي قار والديوانية وبابل وبغداد وصلاح الدين والموصل، للتأكيد على وحدة البلاد، حاملا راية خارطة وحدة العراق، رفضا تقسيمه تحت اي عنوان كان.

طالب الماجستير في علم الاجتماع والمواطن الميساني حسن حمدان هاشم/ مواطن عراقي شاب، رفض الدعوات التي يطلقها بعض الساسة والمسؤولين وبعض الجهات التي تنفذ اجندات خارجية تريد النيل من وحدة العراق والعراقيين، والداعية الى تقسيم البلاد.

وانطلق هاشم من محافظة ميسان، بعد ان زار مديرية الوقف السني منطلقا منها الى نظيرتها الوقف الشيعي، وقبل ان ينتهيان في إحدى الكنائس المسيحية، حطوا رحالهم عند مجلس الصابئة المندائيين في العمارة.

رحلة هاشم لم تكن سهلة، وخاصة انها ما زالت مستمرة، وقد تعترضه الكثير من المشاق والعراقيل، لكن ما يهوّن عليه الأمر، ان همه الوطني وإحساسه الكبير تجاه الوحدة الوطنية العراقية، الذي جعله يضع كل الصعوبات والمشاق وراء ظهره.

وفي محطة من محطات رحلته، حط هاشم رحاله عند محافظة الديوانية، فكان في استقباله مدير الوقف السني في الديوانية علي ناصر، قبل ان ينطلقا معا الى مدير الوقف الشيعي حسن عجلان، ثم اتفق الجميع على اجراء زيارة مشتركة يقصدون فيها مجلس الصابئة المندائيين في الديوانية، حيث كان في استقبالهم رئيس المجلس خالد ناجي.

واكد هاشم انه يسعى من خلال هذه الرحلة التي يجوب فيها عددا من محافظات العراق من جنوبه وحتى شماله، الى لم اللحمة الوطنية وشحذ الهمم للوقوف بوجه كل محاولات النيل من وحدة العراق.

وقال ان الراية التي يحملها تمثل راية وحدة العراق، وانه وبدعم وجهود جميع العراقيين الشرفاء، لن يسمحوا لأي سياسي او جهة ان تقسم العراق، ليبقى العراق واحدا موحدا ارضا ووطنا وشعبا وسماءً.

ويقدم هاشم في رحلته الطويلة هذه، على ركوب السيارات متنقلا بين المحافظات العراقية، لكنه يترجل منها قبل وبعد حدود المحافظة التي ينوي دخولها بحدود 5-10 كم، ليحقق هدف أكثر مشاهدة من مواطني تلك المحافظة، بهدف شحذ هممهم على وحدة العراق.

وعبر مدراء الوقفين الشيعي والسني والصابئة المندائيين في الديوانية، عن سعادتهم بهذه المبادرة الطوعية، وعدوها مبادرة وطنية مباركة، آملين ان تتكرر مثل هذه المبادرات على حساب النوع والكم، بالشكل الذي يصب في مصلحة العراق.

ولاقت هذه المبادرة ترحيبا جماهيرا كبيرا من مواطني المحافظات العراقية التي مر بهم المواطن الميساني حسن حمدان هاشم، مؤكدين على دعمهم لمثل هذه المبادرات الوطنية التي تؤكد على وحدة العراق.

شبكة النبأ المعلوماتية- السبت 23/شباط/2013 - 13/ربيع الثاني/1434

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1433هـ  /  1999- 2013م