طرائف ممزوجة بالغرابة والسخرية

 

شبكة النبأ: في كل يوم تحدثُ العديد من الغرائب والطرائف في جميع انحاء العالم، مما يجعل الحياة أكثر تنوعا وجمالا، فعالم الطرائف له خصوصياته أيضا وربما أسراره وحوادثه الغريبة والمفاجئة أحيانا، والسبب لأنه مليء بالمواقف والحوادث غير الطبيعية وغير المألوفة وقد تكون بعضها غريبة او طريفة مثل معركة الوسادات او شرطي يطارد نفسه لـ20 دقيقة او توجس بعض الاشخاص من اشياء طريف غربية كالخوف من الكائنات الفضائية، ومنهم من يستخدم رأسه كلوحة إعلانية ليحصل على المال، وتختلف الدوافع عند القيام بتلك الاعمال الغريبة التي قد يرى البعض فيها شيئا من الجنون من شخص لآخر، وفي جميع الاحوال يحتاج الانسان للضحك والمتعة في بعض الاوقات من حياته التي ينتجها عالم الطرائف.

النصيحة السيئة بدولار واحد فقط

في سياق متصل يمضي الأميركي كريس شابلوسكي (32 عاماً) وقته في شوارع نيويورك لجني المال، لكن بطريقة غريبة تتمثل ببيع النصائح السيئة.وقد روّج الرجل لـ"خدمته" بعبارة "نصيحة سيئة بدولار واحد"، وأثناء حديثه لأحد المراسلين الصحفيين أتت الفتاة سارة سامويل (22 عاماً) تسأله النصيحة، فهي ذاهبة نهار الجمعة المقبل إلى مكان ما، فهل لديه اي اقتراحات؟، أجابها شابلوسكي "عندما تحزمين امتعتك خذي ما أمكن من الممنوعات معك، وتأكدي بان اسمك مدوّن على الحقيبة"، ويقول شابلوسكي إنه يقدّم للناس بثمن زهيد ما تقدّمه الحكومة للشعب مقابل أموال طائلة.

معركة وسادات في وسط روما

فقد شارك نحو مئة شخص في معركة وسادات في وسط روما في ساحة سانتا ماريا في منطقة تراستيفيري، نظمت في اطار اليوم العالمي لمعركة الوسادات، "المقاتلون" وهم شباب بين سن الثامنة عشرة والثلاثين وقفوا في خطوط متواجهة ومن ثم عندما قرعت الاجراس عند الساعة 18,00 بدأوا معركتهم التي استمرت حوالى عشرين دقيقة في اجواء مرحة، وفي نهاية المعركة رمى الجميع وساداتهم التي باتت فارغة من الريش في الهواء ومن ثم وضعوها ارضا وتمددوا عليها، وينظم "اليوم العالمي لمعركة الوسادات" منذ العام 2008. وقد بدأت المعارك هذه السنة في السادس من نيسان/ابريل وتواصلت حتى 15 نيسان/ابريل في عشرات من مدن العالم من نيويورك الى سيدني مرورا بباريس وبلغراد وروما ولندن. بحسب فرانس برس.

أستاذ كندي يعين خطأ وزيرا في إيطاليا

فيما عينت إيطاليا التي تشهد حاليا تعديلات وزارية أستاذا إيطاليا في الهندسة الزراعية وزير دولة لشؤون الزراعة من باب الخطأ، ويحاضر فرانشيسكو براغا (53 عاما) ذو الأصول الإيطالية، في جامعة غويلف جنوب غربي أنتاريو، وهو قد اكتشف الاثنين على الانترنت اسمه وصورته في الصحافة الإيطالية التي ذكرت أن تعيينه جاء "على ضوء أصداء إيجابية في هذا المجال"، بحسب ما قال لوكالة فرانس برس مشيرا إلى أنه لم يعد يعيش في إيطاليا منذ 28 عاما وهو غير مرتبط سياسيا بأي جهة إيطالية، وتلقى فرانشيسكو براغا بعد تعيينه المزعوم رسالة إلكترونية من وزارة الزراعة الإيطالية تدعوه فيها إلى تولي مهامه. كذلك تلقى عددا كبيرا من رسائل التهنئة، وأشار إلى أن "زوجتي ظنت بأن الأمر خدعة قام بها أصدقائي في إيطاليا"، وبعد اتصالات على أرفع المستويات، اكتشف فرانشيسكو براغا الحقيقة. بحسب فرانس برس.

في الواقع، كان المنصب من نصيب فرانكو (وليس فرانشيسكو) براغا وهو أستاذ هندسة مدنية في جامعة "لا سابينزا" في روما متخصص في الهزات الأرضية، وختم فرانشسكو براغا قائلا "من المؤسف أن يعين في مجال الأغذية الزراعية مهندس مدني متخصص في تشييد مباني مقاومة للهزات بدلا من تسمية اقتصادي ملم بشؤون القطاع".

شرطي يقوم بدوريات سيارة لمدة 22 عاما...من دون رخصة قيادة صالحة!

على الصعيد نفسه قام شرطي الماني بدوريات سيارة على مدى 22 عاما من دون ان يكون لديه رخصة سوق صالحة على ما افاد ناطق باسم شرطة ماغديبرغ (شرق المانيا)، واكتشف هذا الامر عندما اضطر الشرطي الى وضع نظارات وتاليا تعديل رخصة القيادة التي يحملها فتبين انها صالحة فقط لقيادات الجرارات الزراعية والدراجات النارية على ما اوضح الناطق برنار فيسنر، واضاف فيسنر ان الرجل واصله من المانيا الشرقية سابقا، كان شرطيا منذ الحقبة الشيوعية "حيث كانت القوى الامنية لا تتنقل بالضرورة في سيارات بسبب عدم توافر اسطول كبير منها كما كان الوضع في الغرب. وبعد سقوط جدار برلين لم يلاحظ احد انه لا يملك رخصة"، ويواجه الشرطي امكانية فرض غرامة عليه وان يتم خفض رتبته. بحسب فرانس برس.

شرطي يطارد نفسه

كما قضى شرطي بريطاني نحو 20 دقيقة وهو يطارد نفسه في شوارع منطقة ساسيكس، بعد أن أخطأ عامل مراقبة وظنّ أن الشرطي لصّ متورّط في سلسلة من عمليات السرقة في المنطقة، وذكرت صحيفة (ديلي تلغراف) البريطانية أن الشرطي كان يقوم بدورية راجلة في منطقة شهدت عدة عمليات سرقة في منطقة ساسيكس في جنوب إنكلترا، وفيما كان يبحث عن مشتبه بهم كان عميل آخر يرصد كاميرات المراقبة، وأبلغ العميل خلف الكاميرا، الشرطي عن تواجد مشتبه فيه في المنطقة التي كان هو نفسه فيها، من دون أن يدرك أن المشتبه به المفترض كان في الواقع الشرطي الذي يحصل على الإرشادات منه، وظلّ الشرطي يتبع الإرشادات ويطارد نفسه لحوالى 20 دقيقة إلى أن دخل ضابط إلى غرفة المراقبة ورأى أن المشتبه المفترض هو في الواقع الشرطي نفسه. بحسب يونايتد برس.

إشبين العريس.. ثور

على صعيد آخر تكثر الغرائب في الدنيا لكن أحدثها اختيار أميركي من ولاية تكساس أن يكون إشبينه يوم زفافه ثور يربيه ويفوق وزنه الـ952 كيلوغراماً، وأفادت وسائل إعلام أميركية أن رونالد بريدجز لم يتردد بتاتاً في اختيار ثوره "وايلد ثينغ" الذي يربيه ويزن أكثر من 952 كيلوغراماً ليكون إشبينه خلال زواجه بحبيبته "شيرون" التي لم تمانع الأمر أيضاً، ولفتت إلى أن الثور مدلل كثيرا ولديه مكان خاص في منزل بريدجز وهو يجول في المكان كما يريد ومتى ارتأى ذلك، وقالت شيرون أن أداء الثور كان جيداً خلال الزفاف إذ وقف من دون حراك و"قدم الخاتمين" ولكنه ما أن شعر بالتعب حتى أدار ظهره وذهب إلى مكان مناسب ليستريح. . بحسب يونايتد برس.

اصحاب الشوارب

من جانب آخر يطالب اصحاب الشوارب في الولايات المتحدة بخفض ضريبي وهم أطلقوا نداء على الانترنت لتنظيم مسيرة احتجاجية من "الكابيتول إلى البيت الأبيض" في واشنطن في الأول من نيسان/أبريل، في إطار مبادرة تتميز بحس فكاهي وتعود أرباحها لأعمال خيرية، وقد أطلق معهد الشوارب الأميركي نداء "لتظاهرة مليونية" بغية دعم "مشروع قانون" يرمي إلى تخفيض الضرائب المفروضة على ذوي الشوراب بمعدل 250 دولارا نظرا "لتكاليف العناية بالشوارب" (من الشمع والصبغات والفرش الخاصة)، ويمكن للنشطاء الذين يدعمون هذه المنظمة التي "تكافح التمييز الذي يطال اصحاب الشوارب في الولايات المتحدة من خلال الترويج لإطلاق الشوارب " أن يوقعوا على النداء الذي نشر على موقع ستاشأكت.كوم، وستقدم شركة الاستشارات الضريبية "إتش أند آر بلوك" مساهمة مالية عن كل مشارك، قد تصل قيمتها الاجمالية الى 10 آلاف دولار لجميعة "ميليونز فروم وان" التي تساعد في توفير مياه الشرب في المناطق التي تفتقر إليها، ويضم معهد الشوارب الأميركي 20 ألف عضو، على ما يقول مديره الذي أكد أن "ذوي الشوارب واللحى يعانون تمييزا حقيقيا في تاريخ الولايات المتحدة ... وما من وسيلة أفضل من الفكاهة لإطلاق مطلبنا القاضي بمعاملة ذوي الشوارب على قدم المساواة".. بحسب فرانس برس.

وذكر المدير بأن تسعة رؤساء أميركيين من أصل 43 رئيسا كانوا من ذوي اللحى والشوارب، ولم تشهد الولايات المتحدة أي رئيس له شوارب أو لحية منذ الرئيس وليام تافت (1909-1913)، وأضاف مدير المعهد الذي هو مستشار في التواصل في ولاية ميسوري أن أحدا من ذوي الشوارب واللحى لم يترشح للانتخابات الرئاسية منذ توماس دويي في العام 1948 وأن النواب الذين يطلقون اللحى او الشوارب ليسوا إلا 34 في مجلس النواب وعضوا واحدا في مجلس الشيوخ، وقد أكد المدير بثقة أنه تم "إثبات أن إطلاق اللحى أو الشوارب يزيد من الوسامة بنسبة 38%".

ينزل بسيارته على سلالم المترو ظنا منه أنها مدخل موقف للسيارات

على صعيد مختلف نزل رجل بسيارته على سلالم محطة للمترو في وسط باريس، بعد أن أخطأ في المدخل ظنا منه أنه يؤدي إلى موقف للسيارات، وقال السائق "هناك إشارة كتب عليها +هوسمان باركينغ+ أمام (مدخل المترو)... ولقد أخطأت"، مشيرا إلى أن المدخل يقع على سوية الشارع تقريبا، وأضاف السائق البالغ من العمر 26 عاما "لحسن الحظ، لم يكن أحد على السلالم". ولم يصب أحد بأذى، وكذلك الأمر بالنسبة إلى السيارة التي هي من نوع "داسيا داستر"، وبما أنه كان يقود ببطء، فقد تمكن من الدوس على المكابح في الوقت المناسب لإيقاف السيارة، وسرعان ما احتشد عدد من الفضوليين لالتقاط صور للسيارة التي كان نصفها على السلالم والنصف الآخر في الشارع، وأخضعت الشرطة السائق لفحص لتحديد نسبة الكحول في دمه لكن تبين أنه لم يكن ثملا، وقال موظف في مطعم مجاور إن حادثة مماثلة وقعت في المكان نفسه قبل أربع أو خمس سنوات. بحسب فرانس برس.

قطعة خشب "سحرية" تستقطب آلاف الكمبوديين

الى ذلك ذكرت وسائل إعلام محلية في كمبوديا اليوم أن آلاف الكمبوديين زاروا قطعة خشب يعتقد أن لديها "قوى سحرية"، وذكرت صحيفة "ذي كامبوديان ديلي" أن قطعة الخشب البالغ طولها 13 مترا تم اكتشافها في قاع بركة في إقليم بورسات،  ومنذ ذلك الحين، يسود اعتقاد بين الناس بأن تلك القطعة لديها قدرة على الشفاء وجلب حظ سعيد من الناحية المالية، ويقدر أن أكثر من ثلاثة آلاف قروي سافروا إلى ذلك المكان منذ 15 يوليو، ويقوم البعض بوضع مسحوق على الخشب أملا في معرفة أرقام اليانصيب الرابحة، ونقلت الصحيفة عن مدير الإدارة الإقليمية للطقوس والأديان، بوك سافوث، قوله: "أحاول أن أقول للناس إنها ليست سحرية، لكنهم لا يصدقونني. الناس يؤمنون بها فحسب ولا أستطيع أن أوقفهم". بحسب وكالة الانباء الالمانية.

اطلق ثيرانه لتعطيل وضع برجين للتوتر العالي في حقله!

واوقف مزارع فرنسي عندما كان يحاول ان يعترض مع ثيرانه على وضع برجين لاسلاك التوتر العالي في حقله خشية من ان يلحقا الازعاج والضرر بحيواناته، واوقف ايف لارسونور الذي يشدد ايضا على ان مزرعته ستخسر من قيمتها من خلال هذا المشروع "عندما كان يعطل ورشة تصب في اطار المنفعة العامة" على ما قالت شرطة منطقة مانش لوكالة فرانس برس موضحة انه بعد توقيف المزارع "بوشرت الاعمال" على ارضه الواقعة في مقاطعة مانش في شمال غرب فرنسا، وكان المزارع وضع في حقله اليات زراعية وعدد من الابقار والثيران، وقالت عائلته ان عملية توقيفه كانت "عنيفة نسبيا". واوضح شقيق زوجته "انزل من جراره وثبت على الارض واقتاده عناصر الشرطة بعد ذلك". ودان جيرفي ماري-دوتروسول محامي لارسونور "عدم قانونية توقيفه" وطالب ب"الافراج عنه فورا". بحسب فرانس برس.

والبرجان سيستخدمان لمد خط توتر عال يمتد على 163 كيلومترا اعتبر انه يصب في المنفعة العامة في العام 2010، ومن شأنه ان يغذي المفاعل النووي المقبل من الجيل الجدد "اي بي ار" الذي يبنى راهنا في فلامانفيل في المقاطعة ذاتها، وقالت المديرة الاقليمية لفرع كهرباء فرنسا المكلفة الشبكات مارتين برنار "اقترحنا عليه تعويضات بمئات الاف اليورو الا انه رفض توقيع الاتفاق"، وقال رئيس بلدية شيفرين المستقيل المناهض ايضا لبناء البرجين ان بعض سكان المنطقة ومدافعين عن البيئة يعتصمون في حرج مجاور منذ اذار/مارس لتعطيل الاشغال. وفي حزيران/يونيو استقال اعضاء المجلس البلدي العشرة في هذه البلدة احتجاجا على مسار هذا الخط.

يلجأ إلى المحكمة لتحميه من الكائنات الفضائية

تقدّم تركي بشكوى أمام المحكمة الدستورية في البلاد طالباً تدخّلها لمنع كائنات فضائية من ملاحقته، وكان تعديل دستوري تم إجراء استفتاء عليه في سبتمبر عام 2010 قد فتح المجال أمام المواطنين الأتراك لتقديم شكاوى أمام المحكمة الدستورية ضد ممارسات تقوم بها الحكومة، ومن المقرر أن تبدأ المحكمة في تقديم الشكاوى في سبتمبر المقبل، ولكن الشكاوى بدأت تقدّم بالفعل، وذكرت صحيفة (حرييت) أن أحد المواطنين اشتكى بأن كائنات فضائية تلاحقه من خلال جهاز إلكتروني، وطالب المحكمة بالتدخل على الفور لوقفها، معتبراً ما يحصل "انتهاكاً لخصوصيته"، ورفع مواطن آخر شكوى يتذمّر فيها من سيطرة 3 فرق كرة قدم على المسابقات في البلاد، ما يمنع الفريق الذي يشجعه من تحقيق انتصارات.وقد رفضت المحكمة الشكاوى لأنها لا تلتزم بالمبادئ العامة لها، كما أنه تم تقديمها قبل 23 سبتمبر تاريخ البدء في دراسة شكاوى المواطنين، وقرّرت المحكمة نشر إرشادات تتعلق بطبيعة عملها، حيث يتعيّن أن يكون للشكاوى علاقة بانتهاكات لحقوق الإنسان أو ممارسات حكومية.

"جنية النظافة" تعترف بذنبها

اعترفت "جنية النظافة" بذنبها باقتحام منزل وتنظيفه، ثم ترك فاتورة لأصحابه بدلاً عن أتعابها، وذكرت صحيفة (كرونيكال أون لاين)، أن سوزن وورين، في كليفلاند، أقرت باقتحام منزل، حيث قامت بجلي أكواب قهوة ورمي النفايات والكناسة وإزالة الغبار، ثم المغادرة مع ترك فاتورة بـ 75 دولاراً بدلاً عن أتعابها، وأشارت الصحيفة إلى أن ابنة مالكة المنزل البالغة من العمر 19 عاما كانت نائمة، وحين سمعت الصوت اعتقدت أن والدتها استخدمت أحداً للقيام بالتنظيف، وقالت وورين، إنها مرت بالقرب من المنزل وكانت تشعر بالممل فقررت القيام بعمل ما على الأخص أنها تملك شركة تنظيفات صغيرة، ومن المقرر إصدار الحكم بحق وورين الشهر المقبل. بحسب يونايتد برس.

أصلع" يستخدم رأسه لوحة إعلانية ليحصل على 320 دولارا يوميا

من ناحية غريبة قام براندون شيكوتسكى  البلغ من العمر 27 عاما، بإطلاق خدمة فريدة من نوعها وهى "شعار الأصلع"، والتى يقوم من خلالها باستخدام رأسه كلوحة إعلانية للشركات يقوم من خلالها برسم الإعلانات على رأسه، ويقوم بالتجول فى مدن عديدة مثل أستون وتكساس ليحصل على انتشار أوسع بقدر الإمكان ويحصل على 320 دولارا فى اليوم نظير ذلك، والذي دفع براندون لإطلاق هذه الفكرة هو تساقط معظم شعره وهو فى سن صغيرة ويقول "لأننى لم أختر أن أكون أصلعا ففكرت أن أجعل الصلع شيئا جميلا لذلك قررت استخدام رأسى فى عمل حقيقى يجلب المال " وفقا لما ذكره موقع أوديتى سنترال، وعندما أطلق رجل الأعمال الأصلع فكرته بدأت تتدفق عليه طلبات واستفسارات من الشركات التى ترغب فى وجود الشعارات الخاصة بهم بشكل مؤقت على رأسه أو رأس أحد زملائه مقابل رسم قدره 320 دولارا فى اليوم حيث قام بتكوين فريق مساعد له فى العمل، ويقوم براندون وزملاؤه برسم الوشم بطريقة متقنة جدا تجعله قادرا على تحمل أى من الأحوال الجوية المختلفة ويقوم بالتجول فى المدينة لمدة 6 ساعات يوميا للفت الانتباه للشركات المعلنة،   الرجل الأصلع لديه حاليا فريق عمل مكون من ثلاثة موظفين ولكن رجل الأعمال الطموح يخطط لتوظيف المزيد لزيادة المساحات الإعلانية ونشر مجاله فى أكثر من مدينة .

شبكة النبأ المعلوماتية- الاثنين 17/كانون الأول/2012 - 3/صفر/1434

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1433هـ  /  1999- 2012م