تعالوا نغير.. برودكاست

ياسر محمد

الاختصار هو رسالة المتابعين والقراء لكاتب أي مقال أو رسالة. ومع تنامي وسائل الإتصال وسبل التبادل المعرفي صار لزاماً علينا الاستجابة للمتغيرات.

المستقبل الكبير أصبح للتطبيقات الحية التي توافيك بكل جديد أو برودكاست وافر بالمعلومات والفائدة التي لا تخلو من مصدر.

فالثقافة والمتغيرات حول العالم في خطر من قبل مستخدمي الجوالات الحديثة الذين لا يحسنون تبادلها والانتفاع بها والتحقق مما يعيدون إرساله بين أن يكون صحيح أو مكذوب أو مبالغ فيه.

ومن اللحظة سأحاول اختزال ما كان يسميه المتابع "مقال" ليصبح "برودكاست" منشور عبر موقع خبر يحفظه من عبث الإنتقال وإعادة الإرسال في الواتس أب وغيره من التطبيقات التفاعلية وستتم صناعته عبر أحرف الهاتف النقال لترجمة الأفكار بأسلوب قصير يتقبله القارئ مع زخم المعرفة التي تتقاطر عليه في كل يوم.

وكالة أخبار الواتس أب المرعبة

مثلك كغيرك، جوال حديث بتطبيقات تفاعلية يرافقك في كل مكان، غيرك استفاد وأفاد بإرسال كل ما هو نافع وموثوق. أما أنت فتسعى للسبق وإرسال كل ما يصلك لتكن أول من يحمل الخبر في نظرك.

عشرات الرسائل مجهولة المصدر، غريبة الأفكار، مفبركة المعاني والأحداث تصلنا يومياً وتنتشر كالبرق عبر تطبيق الواتس أب وكأن المرسل لا عقل له ليمررها على مركز المعالجة والتفكير لديه قبل أن يسارع لإرسالها.

أنت لوحدك تمثل جهة إعلامية إما تبث الوعي وتغذي تفكير الآخرين بالإيجابيات والمثل والأفكار وإما بفعلك هذا تهدم مجتمعاً وأفراداً فتحولهم إلى سلبيين، يعيشون وهم الإشاعات وتصديقها. ولا تنسى أن حتى الأطفال يتقاسمون معنا المجتمع الإلكتروني التفاعلي بلمسات بريئة. فإما أنك بنيتهم وإما بنيت أساساً هزيلاً يلازمهم.

إن لم تكن ترى في نفسك القدرة على حسن استخدام التقنيات الحديثة فاتركها لغيرك فهناك من يرى القدرة في نفسه لتغيير وهداية وبناء ولو فرداً واحداً. فاستفد مما عندك أو اخرج من عالمك التفاعلي الموهوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

شبكة النبأ المعلوماتية- الأحد 26/آب/2012 - 7/شوال/1433

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1433هـ  /  1999- 2012م