شكال البهلول

كاظم العبودي

تبقى شخصية البهلول شخصية هزلية غير معرفة او محدد بزمان او مكان معين، فهناك اختلاف كبير على ذات الشخصية وزمانها، وبالرغم من عدم تحديد هوية هذه الشخصية بدقة لكنها اصبحت معروفة ومعروفة لدى الامة العربية والاسلامية فهي نطقت بحكم خزنتها اذهان الناس قبل ان تدون بالقراطيس او تخط بالأقلام.

ومن بين امثال البهلول التي اطلقها هو (شكال البهلول ) ومفاد المثل انه تكهن بحدث لكن اغلب الناس لم تصدق ما قال حتى حدث ما تكهن به فطلق مثلة قائلا(شكال البهلول) كذلك حدث معي ذات الشيء عندما كتبت عن القمة العربية في مقالتي السابقة التي اسميتها لقمة بغداد وقلت ما ذا ستناقش القمة العربية في انعقادها قضية البحرين ام الارهابيين الذين يقتلون ابناء العراق ام اصرار الكويت على ابقاء العراق تحت طائلة البند السابع بحجة الديون وغيرها ومن سيحضر القمة العربية هل سيحضر الملك السعودي ام سيحضر ال خليفة الثاني ام ال خليفة الاول ام ابن الشيخ زايد ام قابوس عمان كل هؤلاء لم يحضروا والسبب معروف وواضح كما قلت ان مجلس التخاذل الخليجي يريد سحب البساط من الجامعة العربية وقمتها بدون لف او دوران.

والا لماذا لم يحضر ملك السعودية ؟ وهل يا ترى ان صحته متأزمة حسب بعض الاخبار وذا صح الخبر قلنا الحمد لله انه لم يأتي الى قمة بغداد لكي لا يموت في العراق ونتحمل ديته ونصبح مطالبين بدمة الى يوم القيامة وربما لا يفتح لنا الباب السابع لننا قتلنا خادم الحرمين الشريفين. (ونعم)

و لكن شيخ قطر لم يحضر قمة بغداد بعذر مقبول ومقنع وهو ان الشيخة موزة لم توافق على حضوره الى القمة ولم تعجبها نساء الساسة العراقيين لأنها مغرمة بزوجة اريل شارون.(وكفو)

اما شيخ الامارات فعذره معروف فهو لا يجلس على الكرسي خمس دقائق لان فيه (بواسير) لذلك تجده دائماً يجري خلف الحيوانات من جمال وخيول وطيور. (وكتنه اغبر يا جماعة )

اما قابوس عمان فهو مشغول باستخراج اللؤلؤ ولا دخل له بالقضية العربية اصلا فعمله مرتبط بسويسرا وبريطانيا.

فيما تخلف شيخ البحرين لأنه منهمك في ظلم شعبه ومصادرة حقوقهم والبطش بالمتظاهرين بالإضافة عمله الجديد المكلف فيه وهو القضية السورية وتحرير الشعب السوري من دكتاتورية الاسد فهو شيخ ذو وجهين وذو لونين وقمة بغداد لا تتناسب مع تلونه.(تكبر جحاجيح الغنم وصير خرفان).

ان دول البترول الخليجي عازمة على نسف الامة العربية والاسلامية بأكملها من خلال مؤامرة كبيرة تحاك في الخفاء لصالح القوة الامبريالية العالمية ولصالح اللوبي اليهودي الاسرائيلي في المنطقة وضحايا هذه المؤامرة الشعوب المستضعفة والضعيفة.

 مستخدمه عدة طرق جديدة وعصرية لتنفيذ غاياتها اولها ضرب الامة الاسلامية بسلاح الطائفية والتنظيمات الاسلامية الضعيفة في ادارة البلدان العربية الجديدة وضرب الامة العربية بسلاح التشجيع على التظاهر والتدخل العسكري الخارجي لإلهاء الشعوب عن القضايا المهمة والحساسة والمصيرية وتهميش دور الجامعة العربية وسحب البساط منها (شكال البهلول).

 

 

 

 

شبكة النبأ المعلوماتية- الأربعاء 11/نيسان/2012 - 20/جمادى الأولى/1433

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1433هـ  /  1999- 2012م