العالم بالأقوال: كلمات نافذة وأخرى ادراج الرياح

اعداد: كمال عبيد

 

شبكة النبأ: ان الاقوال والتصريحات لبعض الساسة في العالم توصف بأنها مقيتة وغير ملتزمة تدخل في صميم المشاكل لكنها لا تجد حلولا لها، حيث اغلبهم لا يعملون بها لانها تتحرك ساكنة بحيث تصبح وسيلة خالية من المضمون وتصاغ باسلوب خاص يدعم بقائهم وتتستر على خفاياهم بحيث يصبح الخاسر الاول والاخير في معظم الاحيان هي الشعوب فقط.

 

* ان روسيا باعت ايران للولايات المتحدة بإلغائها صفقة الصواريخ.

محمود احمدي نجاد الرئيس الايراني

* أوباما لن يتفرغ لقضية الشرق الأوسط قبل رأس السنة.

نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي

* ان نتائج الانتخابات الكونغرس تظهر إحباط الأميركيين من الاقتصاد سيطرة للجمهوريين على مجلس النواب ومكاسب في الشيوخ ومجالس الولايات.

باراك اوباما الرئيس الامريكي

* اليوم مما يبعث على الاسف ان لدينا رئيسا يستخدم كلمة اعداء لوصف مواطنين امريكيين بني وطنه وانه يستخدمها لوصف اناس يختلفون معه بشأن جدول اعماله لحكومة أكبر اناس يدعون إلى حكومة أصغر اقدر على المساءلة وتحترم الحريات وتمكن مؤسسات الاعمال الصغيرة من خلق فرص العمل.

جون بونر رئيس الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب

* ان بعض الافراد والجماعات يستخدمون الدين لفرض افكارهم ولتحقيق مصالحهم الخاصة مفيدة ان لكل دين مشاكل تتشكل من قبل افراد يوظفون الدين لاغراض متطرفة تشوه صورته امام العالم.

هيلاري كيلنتون وزيرة الخارجية الاميركية

* ان بناء عالم أكثر أمنا واستقرارا بعيدا عن مظاهر التعصب والإرهاب يتوقف على مدى عنايتنا بالشباب.

زين العابدين بن علي الرئيس التونسي

* ان الإسلام أسرع الأديان نموا فى الولايات المتحدة، بسبب هجرة المسلمين من دول مختلفة إليها وأن التعداد السكانى الذى تجريه أمريكا لـ 10 سنوات لا نسأل فيه الناس عن ديانتهم فلكل منهم حرية ما يعتقدون والتعبير عنه سواء فى المساجد أو الكنائس أو دور العبادة اليهودية.

هنرى ميندلسن المسئول الإقليمى لمركز مصادر المعلومات بالسفارة الأمريكية

* لن نجرى محادثات حول الطاقة النووية مع الغرب وان على أن مجموعة "5+1" يجب أن تجيب على كافة التساؤلات حول الرؤس النووية الإسرائيلية فقط إذا أعطت إجابات واضحة على هذا الأسئلة حينها سنكون مستعدين للمفاوضات.

جوانفكر المستشار الإعلامى للرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد

* إن عامك الـ54 كان ملىء بالفرص الضائعة، وأتمنى أن تفتح عامك الـ55 بعلاقات مختلفة بين إيران والعالم.

فليب كراولى المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية رسالة تهنئة للرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد بمناسبة عيد ميلاده على صفحته الخاصة بموقع تويتر

* ان سوريا قد تعيدنا الى السبعينيات ولدى إيران القدرة لإنتاج قنبلة نووية.

عاموس يدلين رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية المنتهية ولايته

*آمل ان يصبح التخلي عن السلاح امرا دائما وان يعود الجميع عن هذا الخطأ.

عبد الله غول الرئيس التركي بعد اعلان متمردي

* إن ما يقال عن الإرهاب في المنطقة لا يطابق وان الأمر يتعلق بمجموعات أشخاص خارجين على القانون، يسعون إلى إعطاء أنفسهم حجما ضخما لا يتوفرون عليه وذلك من خلال الرعب وتهريب المخدرات وجميع أنواع الأسلحة والهجرة السرية.

محمد ولد عبد العزيز الرئيس الموريتاني

* لا أعتقد أن هناك زعماء في المنطقة لا يرغبون بدعم قيام عراق قوي ومستقر، ولا يوجد دول تدعم التطرف وتريد تصاعد المد المذهبي إلا إيران.

اياد علاوي رئيس القائمة العراقية

* يجب  حل الخلافات على تشكيل الحكومة في داخل العراق وليس في العواصم.

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي المنتهية ولايته

* ان نائب الرئيس الأمريكي جو بإيدن منذ ان بدأ جولاته إلى العراق حول مسألة تشكيل الحكومة عرض موضوع رئاسة الجمهورية على العراقية وجوبه برفض كبير من قبلها وان هناك ضغطاً أمريكياً على زعيم ائتلاف العراقية إياد علاوي للقبول برئاسة الجمهورية وهذا الأمر مرفوض من قبل العراقية إلى الان.

كاظم الشمري النائب عن ائتلاف العراقية

* ان تهديد تنظيم القاعدة في العراق للاقباط شر تحول بعون الله الى خير من خلال انعكاسه ايجابيا من نواحي دينية وسياسية وامنية على الاقباط.

البابا شنودة رئيس كنيسة الاقباط في مصر

شبكة النبأ المعلوماتية- السبت 6/تشرين الثاني/2010 - 29/ذو القعدة/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م