العالم اليوم بالأقوال: جملٌ صغيرة ومواقفٌ كبيرة

 

شبكة النبأ: في كل يوم يبوح قادة العالم والمتنفذين من مختلف الاختصاصات بجمل تفتح الباب أمام العديد من التأويلات والمقاصد، لكن الواقع يفيد في كثير من الأحيان أن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن.

مع هذه الجمل القصيرة المعبّرة عن مواقف كبيرة نتابع التقرير التالي:

 

* العقوبات الجديدة التي فرضتها الأمم المتحدة على بلادي ما هي إلا  كالمنديل المتسخ، لا تصلح إلا للرمي في سلة النفايات.

محمود احمدي نجاد الرئيس الإيراني

 

* ليست الأوضاع الراهنة في غزة غير قابلة للاستمرار فحسب، بل أن الوضع في الشرق الأوسط ككل غير قابل للاستمرار هو الآخر. ولقد حان الوقت لأن نتقدم إلى الأمام لتحقيق حل الدولتين.

الرئيس الأمريكي باراك اوباما

 

* لا يمكننا تغيير أفكار خصمنا إذا لم نتحدث إليه... حزب الله جزء من الطيف السياسي اللبناني وينبغي ان نتعامل معه بشكل مباشر

ريان كروكر الدبلوماسي الأمريكي السابق

 

 *أعتقد أن قيام رئيس الوزراء أو أعضاء بمجلس الوزراء بزيارات رسمية لضريح ياسوكوني يعد مشكلة بسبب تكريم مجرمي حرب من الدرجة الأولى هناك. وأنا أقولها أمام البرلمان لا أعتزم زيارة المكان أثناء ولايتي للسلطة.

ناوتو رئيس الوزراء الياباني

 

* جهات عدة لا ترغب في نجاح الحياة السياسية في العراق

فؤاد معصوم عضو قائمة  التحالف الكردستاني رئيس الجلسة الأولى للبرلمان العراقي الجديد

 

* واضح عندنا من المسوحات الزلزالية التي أجريناها ان لبنان بمياهه هي منطقة واعدة جدا لوجود الغاز.

جبران باسيل وزير الطاقة اللبنانية

 

*أعمال التمرد تنتهي عادة بتسويات سياسية وليس بانتصارات عسكرية ولذلك فأنا أقول دائما اننا نحتاج الى طفرة سياسية لتصاحب الطفرة العسكرية.

ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني

 

* نطالب بتشكيل لجنة دولية تحت مراقبة الأمم المتحدة بمشاركة كل من تركيا وإسرائيل... نعتقد أن  إسرائيل، بصفتها دولة هاجمت موكباً مدنياً في المياه الإقليمية، لن تجري تحقيقاً محايداً

أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي

 

* ان ما يزيد على 300 قاعدة أمريكية نقلت للحكومة العراقية وأكثر من 1.5 مليون مادة من المعدات العسكرية أعيدت عن طريق البحر للولايات المتحدة لترسل الى القوات الامريكية في أفغانستان أو قُدمت الى العراق.

ستيفن لانزا الجنرال المتحدث باسم القوات الامريكية في العراق

 

* ايطاليا تعتزم تزويد جميع الاماكن العامة التي تعتبر عرضة لخطر الارهاب بأجهزة مسح للجسم هذا العام وسيتم هذا تدريجيا بدءا بمحطات القطارات.

روبرتو ماروني وزير الداخلية الايطالي

 

 *نعلن فساد منظمة الفيفا وادانتها ادانة شديدة لنشرها الفساد في العالم والمتاجرة بالبشر، فهي لا تستحق الاحترام ولا نحترمها ويجب ان نحاربها.

معمر القذافي الزعيم الليبي

 

* الكنيسة لا يمكنها أبدا تنفيذ قرار المحكمة الذي يطالب الكنيسة بالسماح للمطلقين بالزواج ثانية وهو ما يتعارض مع عقيدة الكنيسة المصرية... وأنها لن تقبل بأي شيء يتعارض مع الإنجيل.

شنودة الثالث بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية

 

 *أظهرنا مع كل خطوة على هذا الطريق أن هدفنا هو أن نضمن أن برنامج إيران النووي ليس ولا يمكن أن يكون إلا لأغراض سلمية فقط... اتضح في نهاية المطاف أن إيران لم تكن تنوي الانصياع لمتطلبات المجتمع الدولي.

كلينتون وزيرة الخارجية الأميركية

 

* ما لم يحدث تغير في سلوك باكستان فسيكون من الصعب ان لم يكن من المستحيل على القوات الدولية والحكومة الافغانية احراز تقدم ضد التمرد.

مات فالدمان في زميل جامعة هارفارد  كاتب تقرير قال فيه ان المخابرات العسكرية الباكستانية لا تمول وتدرب مقاتلي طالبان في أفغانستان وحسب لكنها ممثلة رسميا ايضا في مجلس قيادة الحركة

 

* ان وكالة المخابرات العسكرية الباكستانية  جزء من مشهد الدمار في هذه البلاد.... سيكون تقديم أدلة على تدخل المخابرات العسكرية الباكستانية اهدارا للوقت. انها ضالعة في الامر. الجيش الباكستاني الذي تتبعه وكالة المخابرات العسكرية يعلم أين يوجد زعماء طالبان.. في منازلهم الامنة.

أمر الله صالح رئيس المخابرات الافغانية المستقيل

 

* ابلغونا ان السبب وراء اتخاذ قرار وقف بث قناة الاقصى هو التحريض على الكراهية من دون اية تفاصيل شارحة

محمد ثريا نائب مدير عام قناة الاقصى الفضائية التابعة لحركة حماس بعد ان امر المجلس الاعلى للاعلام المرئي والمسموع الفرنسي بوقف بثها على القمر الاصطناعي  يوتلسات 

 

* استخدام النقاب يقوض كرامة وحرية النساء.

البرتو فرنانديز مستشار الحزب الشعبي المحافظ في برشلونة بعد حظر النقاب في المنشآت العامة

 

* بدلا من الشعور بالإحباط نتيجة الانتقادات الحادة توحّدَ المدرب واللاعبون والمشجعون ككيان واحد لتحقيق النصر... الحكومة اليابانية أيضا يجب أن تصبح فريقا واحدا وأن تستمع لصوت الشعب وتحقق نتائج جيدة.

موتوهيسا فوروكاوا كبير أمناء مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي  بعد فوز اليابان في مبارة في بطولة كأس العالم

شبكة النبأ المعلوماتية- الخميس 17/حزيران/2010 - 4/رجب/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م