غرائب.. بين الغريزة والشذوذ والخرافة

 

شبكة النبأ: بين حالات غريزية هي أقرب منها إلى الحيوانية من الإنسانية، وبين تهاوي الأخلاق في مستنقع الرذيلة والجريمة، وبين ميول بشرية لا علاقة لها بالفطرة الأولى، نتابع التقرير التالي عن آخر ما نُقل من عالم الغرائب:

بعد وحش بنما..جَدي برأس بشري في زيمبابوي

بعد أقل من أسبوعين من العثور على مخلوق غريب مزعوم في بنما، أشار تقرير لولادة جدي في زيمبابوي بوجه له ملامح بشرية وجسد ماعز.

وأوردت صحيفة "زيمبابوي غارديان" أن "المسخ" له رأس كبير يشابه رأس طفل مشوه وعنق كالإنسان وجسد ماعز بأربعة أرجل وذيل، لفظ أنفاسه بعد ساعات قليلة من ولادته.

وقال سكان قرية "غويرو الأدنى" إن ملامح المخلوق البشعة أخافت كلاب القرية حتى من الاقتراب منه. وقام الأهالي بحرق جثته مخافة أن يكون مخلوقاً "شيطانياً"، بحسب سي ان ان.

وقال صاحب العنزة التي وضعت "المسخ"، عقب إبلاغ الشرطة: إنها أول مرة تضع فيها عنزتي مثل هذا الشئ.. لدي 15 عنزة، معظمها من سلالة هذه الأم وغالباً ما تضع توأم."

ونقلت الصحيفة إصرار وزير المناطق الوسطى والوزير المقيم، جيسون ماشايا، على أن المخلوق "هجين" ثمرة تزاوج مع البشر."

وأضاف صارخاً:" هذه حادثة مفجعة.. إنها أول مرة أرى فيها مثل هذا الشيء الشيطاني.. الأمر محرج.. فالرأس لرجل وبقية الجسم لماعز.. هذ دليل على ضلوع البشر.. قوى شيطانية جعلت هذا الشخص يفقد السيطرة على نفسه."

زوجة صينيّة هاربة تقترن بـ800 رجل

أن تخون زوجةٌ زوجها فهذا أمر قد يكون موجوداً بالفعل في بعض المجتمعات ولكن أن تتزوج امرأة 800 رجل فهذا أمر يفوق الخيال.

وعلى أي حال ربما تكون الحكاية التالية أشبه بالخيال، إلا أنها أحداثها وقعت في الصين، وتحديداً في مدينة نانينغ، عاصمة مقاطعة غوانغشي جيانغ ذات الحكم الذاتي.

فقد رفع مواطن صيني دعوى قضائية أمام المحكمة المحلية زعم فيها بأن زوجته "خدعت 800 رجل للزواج بها"، وفقاً لما ذكرته صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية.

وأفادت الصحيفة أن المدعو "ون" البالغ من العمر 60 عاماً، تزوج من "آن" بعد أن التقى بها من خلال إعلان لذوي القلوب الخالية أو الوحيدين العام الماضي.

وقبل شهور قليلة مضت، اختفت "آن"، لكنه اكتشف بعد البحث في مقتنياتها دفتر ملاحظات دونت فيه أسماء 800 رجل تزوجتهم، بمن فيهم هو نفسه. بحسب تقرير سي ان ان.

هذا وما تزال المرأة مختفية عن الأنظار حتى الآن، كما لا يعرف بعد ما سيكون عليه مصيرها بعد القبض عليها ومعرفة هذه الحقيقة.

وبذلك تفوق "آن" على امرأة أمريكية كانت قد تزوجت من10 رجال، دون أن تطلقهم، إضافة إلى سبعة حالات أخرى مسجلة.

شرطي بريطاني يزعم رؤية مخلوقات فضائية

وهرعَ رجل شرطة بريطاني لإبلاغ السلطات الأمنية عن مشاهدته لمخلوقات فضائية كانت تتفحص رسومات على المحاصيل بالقرب من "آفبيري" في منطقة "ويلتشاير."

وكان السيرجنت، خارج ساعات الخدمة، عندما ترجل من سيارته لدى مشاهدة ثلاثة "مخلوقات فضائية" يتميزون بقامة فارعة فاقت ستة أقدام وشعر أشقر، يقفون في حقل بالقرب من "سيلزبري هيل."

وسمع لدى اقترابه ضجيجاً يشابه فرقعة "الكهرباء الساكنة" قبيل أن يلحظ الثلاثة وجوده ليطلقوا لساقيهم الريح "بسرعة لم يسبق له أن شهد لها مثيلا"، وبادر بإبلاغ الشرطة والاتصال بخبير في الظواهر الخارقة.

ورفضت السلطات الأمنية في "ويلتشاير" التعقيب على الحادث بدعوى أنه "شأن شخصي" إذ أن الشرطي كان خارج أوقات الدوام. بحسب سي ان ان.

ونقلت "التلغراف" التي أوردت الخبر، عن الخبير في ظاهرة "دوائر المحاصيل" أندرو راسل، أن مجموعة "المخلوقات الفضائية" بدوا وكأنهم يعاينون المحاصيل، وعند بلوغه حافة الحقل سمع ذلك الضجيج."

كيلوغرام من المسامير والقطع الحديدية في معدة بيروفي

وفي البيرو، استخرجَ جراحو مستشفى كاخاماركا كيلوغراما من المسامير والقطع النقدية والقطع الحديدية من معدة رجل في ال34 من عمره بعد ان ادخل قسم الطوارئ في المستشفى اثر اصابته بنوبة الم حادة في البطن.

وقال طبيبه كارلوس ديلغادو ان المريض كان يعاني من اضطرابات عقلية وقد ادخل الجمعة الى مستشفى كاخاماركا التي تبعد 970 كلم شمال ليما "لدى اصابته بالام مبرحة في البطن، واثر معاينته اتضح ان معدته تحتوي على مئات المسامير".

وبعد جراحة دامت ساعتين استخرج دلغادو ومعاونوه اكثر من 900 غرام من المسامير والقطع النقدية المتعددة الاحجام والخيوط الحديدية وسكينا صغيرا.

وصرح الطبيب قائلا "لم ار يوما شيئا كهذا، مع كل الجراحات التي قمت بها لم اجد يوما هذه الكمية من الاشياء في معدة انسان، هذا فعلا غريب". بحسب سي ان ان.

وبدأت حالة المريض ريكيلمي ابانتو البارادو تستقر في بداية الاسبوع. واشار دلغادو الى ان اختصاصيي الصحة العقلية سيعاينوه.

اكبر سفينة في العالم ترسو في ميناء في فلوريدا

وفي ميناء فلوريدا بأمريكا رسَتْ سفينة "اويسيس اوف ذي سيز" السياحية الاكبر والاغلى في العالم في ميناء فورت لوديرديل، جنوب-شرق الولايات المتحدة.

ودخلت "اويسيس اوف ذي سيز" التي يبلغ طولها 360 مترا وارتفاعها 65 مترا عن سطح المياه عند الثامنة صباحا (13,00 ت.غ) الى ميناء فورت لوديرديل (50 كيلومترا شمال ميامي) ترافقها العديد من المروحيات فضلا عن قوارب راحت تقذف المياه تحية لها.

وقد سلمت ورشة بناء السفن الفنلندية (اس تي اكس) "اويسيس اوف ذي سيز" الى شركة "رويال كاريبين" في 28 تشرين الاول/اكتوبر، وهي ستعمل على خط جزر الانتيل اعتبارا من الاول كانون الاول/ديسمبر. الا ان علامة استفهام وحيدة تطرح حول مردودية هذه السفينة العملاقة القادر على استيعاب 6360 راكب ، في مرحلة الركود الاقتصادي الراهن.

وقال ريتشارد فاين رئيس الشركة "على الرغم من الواقع الاقتصادي نحن واثقون من ان الناس ستستمر في السفر. في وسعهم القيام بسفرة طويلة مرة في السنة عوض السفر مرات عدة".

ويراوح سعر الرحلة البحرية على عملاق البحار هذا الذي بلغت كلفته 1,3 مليار دولار بين 800 و5800 دولار وفقا لمدة الرحلة والدرجة التي يختارها المسافر.

عملية لطفل بـ24 أصبعاً مكتملاً

وأخضع الأطباء في مستشفى بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية طفلاً لا يتجاوز من العمر تسعة أشهر لإحدى أندر العمليات في العالم، وذلك إزالة أصابع زائدة ، تمتاز بأنها مكتملة النمو وقادرة على التحرك والعمل، في حالة من بين ست حالات فقط في العالم كله.

وكان الطفل كاماني هوبارد قد ولد بأصبع زائد في كل طرف من أطرافه، وهي حالة لاحظها والده مباشرة بعد ولادته، وقد اتضح لاحقاً أنها ناجمة عن عوامل وراثية، حيث أن العديد من أفراد عائلة هوبارد، بمن فيهم والد كاماني نفسه، كان لديهم أصابع زائدة، ولكنها ظلت غير مكتملة، بخلاف حالة الطفل.

وقال الطبيب سكوت هانسون، إنه قرر إجراء العملية على قدمي كاماني فقط، وترك الزوائد في يديه باعتبار أن الأصبعين الإضافيين يعملان بشكل طبيعي وقد نمت عظامهما بصورة كاملة.

وشرح هانسون دوافع العملية بالقول: "بالنسبة لقدميه، فإنه سيواجه مصاعب معهما في المستقبل، وخاصة عند ارتداء الأحذية."

وقد احتشد عشرات من طلاب الطب في المستشفى لمشاهدة هذه العملية النادرة التي استخدمت فيها تقنية فريدة لقطع الأصابع الزائدة دون التسبب بنزيف، وفقاً لقناة KTVU الشقيقة لـCNN.

وكان الأطباء قد قاموا بتصوير أطراف كاماني بالأشعة، فاتضح لهم أن الأصبعين الزائدين في قدميه ملتحمين بأصابع أخرى، ما يبرر إزالتها، في حين ظهرت عظام مستقلة وكاملة في أصبعي اليدين الزائدين.

ثلاثة روس يقتلون شاباً ويبيعون لحمه لمحل كباب

وفي روسيا، ألقت الشرطة القبض على ثلاثة مشردين في مدينة "بيرم" شرقي موسكو، بشبهة قتل شاب والتهام أجزاء من جثته وبيع أجزاء أخرى إلى مطعم كباب.

وقالت شرطة "بيرم" التي تبعد قرابة 720 ميلاً شرقي العاصمة الروسية، إن أكلي لحوم البشر الثلاثة لهم سجل إجرامي، واحتجزوا بشبهة قتل الضحية طعناً وتقطيع جثته إلى شرائح لغاية الأكل.

وأعلنت السلطات المحلية أنها عثرت على بقايا الضحية بالقرب من موقف للحافلات العامة في ضواحي "بيرم."وأوردت أن المشتبهين الثلاثة سددوا عدة طعنات للضحية ومن ثم قاموا بضربه بمطرقة.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن السلطات الأمنية أن المشتبهين الثلاثة قسموا جثة الضحية إلى أجزاء، التهموا جزءاً منها وباعوا ما تبقى إلى مطعم مختص في أعداد الكباب والفطائر.

وأوضحت السلطات أن الثلاثة يواجهون عقوبة سجن تصل إلى 15 عاماً حال إدانتهم.ولم يتضح بعد إذا ما كان المطعم باع كباباً أُعد من لحم الضحية.

وتأتي الحادثة في إثر أخرى مماثلة قام فيها روسي عاطل عن العمل بقتل أمه والتهام أجزاء من جثتها، في جنوب روسيا.

هوايته.. إحصاء القتلى الأمريكيين في العراق وأفغانستان

لكل منّا هواية، يقضي بها وقت فراغه للترويح عن نفسه، إلا أن لمايكل وايت هواية غريبة وجديدة نوعا ما، يقضي بها جل وقته، حتى أنها أصبحت شغله الشاغل منذ ست سنوات.

فمنذ بدء ما يعرف بالحرب على الإرهاب، بدأ وايت بتعداد قتلى الجيش الأمريكي في العراق وأفغانستان، وقتلى جيش التحالف، والمدنيين، وأطلق على إثر ذلك موقعا إلكترونيا يحمل اسم icasualties.

وقد توقع وايت أن تستمر الحرب حتى اليوم، إلا أنه لم يتوقع أبدا أن يصل عدد ضحايا هذه الحرب من الجانبين هذا الرقم، فقد أثبت شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أنه الأقسى على الجيش الأمريكي في أفغانستان من حيث عدد القتلى.

وبالعودة إلى البداية، لم تطلب أي جهة من وايت إتمام هذا المشروع، بل كانت الفكرة فكرته منذ البدء، فهو يرى أن هذه هي الطريقة الوحيدة للتأكد من العدد الصحيح للضحايا.

وبدلا من أن يشارك وايت في مظاهرات منددة بالحرب، أو الاتصال بإحدى الصحف للتعبير عن أسفه لما يحصل، قرر وايت تعداد الضحايا الأمريكيين من الحرب، وكتابة أسمائهم بالكامل وأسماء بلداتهم الصغيرة التي ينتمون إليها في الولايات المتحدة، لإضافة بعد إنساني للموقع الإلكتروني.

ولعل السبب الرئيسي الذي شجع وايت على إتمام هذا المشروع هو أن الإعلام الأمريكي لا يقدم معلومات صحيحة خصوصا فيما يتعلق بعدد القتلى، كما أنه يتأخر في نشر الخبر في بعض الأحيان.

ويبدأ وايت صباحه قبل طلوع الشمس بالاطلاع على أخبار الحرب، وما ينشر على صفحة وزارة الدفاع الأمريكية. بحسب سي ان ان.

ولا يحتوي الموقع الإلكتروني على أسماء الضحايا وعددهم فحسب، بل يمكن التعرف إلى الموقع الذي قتلوا فيه، والرتبة العسكرية التي يحملونها، وعمرهم، وجنسهم.

من ناحية أخرى، يرى وايت أن تتبع أعداد الضحايا العراقيين والأفغانيين المدنيين ليس بالأمر السهل على الإطلاق.

وتقبل العديد من وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية على استخدام icasualties كمرجع لها فيما يرتبط بعدد الضحايا الأمريكيين، منها: الأسوشيتد برس، ونيويورك تايمز.

مطعم يصنع عجيناً طبياً من عظام نمور وقردة

وذكرت شرطة فيتنام أن صاحب مطعم في هونج كونج اعتقل بتهمة صنع عجينا طبيا من عظام حيوانات برية نادرة من بينها نمور وقردة.

وقال تران ترونج بين رئيس إدارة الشرطة البيئية في هانوي إن الشرطة اعتقلت رجلين مساء أمس في مطعم في هانوي.

وعثر رجال الشرطة على وعاء طهي بحجم 80 لترا يحتوي على عظام قردة بالإضافة إلى قرون خاصة بحيوانات لم تتحدد هويتها, وقالت الشرطة إن خبيرا من معهد المصادر البيئية والبيولوجية حدد عظام أخرى عثر عليها في الموقع بأنها عظام النمور.

واعتقلت الشرطة بشكل مؤقت بوي كوانج هاي (55 عاما) صاحب المطعم وموظفا أعد وعاء الطهي. وقالت الشرطة إن هاي أقر بأنه استخدم العظام لعمل عجين طبي باعه بأكثر من ألفي دولار للكيلوجرام الواحد.

والعجين المصنوع من عظام النمور هو مكون قيم في العقاقير التقليدية الفيتنامية والصينية. ويمكن أن يباع كيلوجرام من العجين النقي المكون من عظام النمور بمبلغ خمسة آلاف دولار في السوق السوداء. وعجين هاي أقل سعرا نظرا لأنه يحتوي على عظام حيوانات أخرى.

دراسة تؤكد خرافة المستذئب واكتمال القمر

وقد تؤكد دراسة أسترالية خرافة شائعة حول تأثير القمر المكتمل على البشر وتحويلهم إلى "ذئاب" أو كما يعرف بـ"المستذئبين" werewolf، كما صورت أفلام الرعب، بعد أن سجل بحث زيادة ملحوظة في تغير سلوكيات مرضى واتسامها بالعنف.

وحددت الدراسة، ونشرت في "الدورية الطبية لأستراليا"، عدد المرضى الذين أدخلوا مستشفى "كالفاري ماتر نيوكاسل" بعد أن انتابتهم نوبات عنف واضطرابات سلوكية حادة، بـ91 مريضاً، خلال الفترة من أغسطس/آب إلى يوليو/تموز 2009.

وقالت ليوني كالفر، وهي ممرضة مختصة في الأبحاث السريرية لعلم السموم، إن ما يقرب من ربع الحالات (23 في المائة) وقعت ليلة اكتمال القمر، وهو ضعف الحالات التي وقعت أثناء مراحل تغير القمر الأخرى.

ولفت التقرير الذي أوردته "أسترليان أسوشيتدبرس" AAP، أن حالات جميع المرضى استدعت تخديرهم وتقييد تحركاتهم لحماية أنفسهم والآخرين.

وأضافت كالفر: "بعض هؤلاء المرضى هاجموا الموظفين مثل الحيوانات.. وذلك  بالعض والبصق والهرش."

وأردفت: "يمكن للمرء مقارنتهم بما عُرف في الماضي بالرجل الذئب (المستذئب) الذي يقال إنه يظهر مع اكتمال القمر."

ويذكر أن المستذئب من أقدم وأشهر الأساطير في تاريخ البشرية، فهو رجل طبيعي يتحول تحت ضوء القمر المكتمل (البدر) إلى مخلوق مخيف يشبه الذئب، بشعر كثيف يكسو جسده وله أنياب طويلة ومخالب قوية، ويعوي كالذئب كلما رأى البدر.

وشرحت كالفر أن أسطورة المستذئب تحكي بأن على الناس فرك "مرهم سحري" على بشرتهم أو استنشاق أبخرة كانت مكوناتها الأساسية في السابق من "البلادونا" belladonna و"عنب الثعلب" nightshade، لتحفيز التحول من رجل إلى وحش.

وقالت إن تلك المكونات قد ينجم عنها الهذيان والهلوسة ووهم تحول الجسد إلى مسخ، وأضافت ساخرة بأن "المستذئب العصري" يفضل الكحول والعقاقير المحرمة للتحول إلى وحش.

واشارت إلى أن أكثر من 60 في المائة من الحالات كانت تحت تأثير الكحول أو المخدرات، ونوهت: "لا نعلم أيهما أكثر متعة... المخدرات والكحول تحت ضوء القمر المكتمل أو أن هذه الاضطرابات السلوكية بتأثير مباشر من القمر."

شبكة النبأ المعلوماتية- الأحد 14/شباط/2010 - 29/صفر/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م