غرائب العالم وعجائبه تفحم العلماء وتعجز المفسرين

صبي يبكي دموع من الدم وأسرة تقاضي الجن

 

شبكة النبأ: إن من أحب الأشياء وأمتعها للنفس في مجال التعليم هو معرفة الغريب والطريف الذي يتنافى مع ما هو مألوف وهذا ما يثير رغية الانسان بمعرفة كل مايدور من غرائب وطرائف تحيط به. فمن بين الأخبار الغريبة رفعت أسرة سعودية بإحدى قرى محافظة مهد الذهب قضية أمام إحدى المحاكم ضد جماعة من الجن بزعم السرقة والتحرش والترهيب ومطالبتهم بمغادرة المنزل إلى الأبد، وشرعت المحكمة الشرعية في التحقيق بالقضية، بعد نقل الأسرة من مسكنها.

وجاء في ملف الدعوى، أن الأسرة السعودية، التي تقطن في قرية الصالحانية المعزولة في جبال محافظة مهد الذهب، على بعد 250 كيلومتراً إلى الجنوب الشرقي من المدينة، اتهمت جماعة من الجن بسرقة جوالات الأبناء والبنات ليلاً وإعادتها صباحاً مما أثار الهلع داخل المنزل، الذي يعيشون فيه منذ 15 عاماً، حسبما ذكرت صحيفة الوطن السعودية.

ونقلت الصحيفة عن رئيس المحاكم الشرعية بالمحافظة، الشيخ عمرو السلمي، قوله إنه لا بد من النظر لهذه القضية بعين الاعتبار، وأن نتحقق من صحتها، بالرغم من صعوبة النظر فيها.

وأشار الشيخ السلمي إلى أنه مما يضفي أهمية على القضية أن المدعي فيها ليس فرداً واحداً، بل جميع أفراد الأسرة.

وأوضحت الصحيفة أنه فيما يتهم المدعون الأنس المدعى عليهم الجن بمهاجمتهم بالحجارة عند خروجهم من منزلهم ليلاً، إضافة إلى تهديدات صوتية عبر الجوال بضرورة مغادرة مسكنهم إلى الأبد، أوضح رئيس المحاكم أن المحكمة تحركت بالتعاون مع الجمعية الخيرية في المحافظة لنقل الأسرة إلى قرية قريبة، عوضاً عن الموقع الجبلي النائي الذي يقطنون فيه وسط الجبال بهجرة الفعرة التابعة لمركز الطلحانية بالمحافظة.

وقد باشرت المحكمة الشرعية بالمهد عملها بإرسال لجنة إلى منزل الأسرة، والبحث عن أي شيء يؤكد منطقية ما يحدث للأسرة التي بدأت تعيش حالة من القلق مما يحدث لها، خوفا من تطور الأمور، إلا أن لجان المحكمة لم تجد رغم جولاتها المستمرة حتى الآن ما يثير الاستغراب كما تصف العائلة، باستثناء تسجيلها لملاحظة أن الأسرة تسكن في وسط الجبال، وفي موقع بعيد عن السكان حيث إنهم معزولون عن الناس، ورأت اللجان المكلفة بالنظر في دعوى تلك الأسرة أن يتم نقلها إلى أقرب قرية لهم.

الوالد تحدث إلى الجن شخصيا

وتابع الوالد يقول: كنا نشعر عند خروجنا في المساء بأصوات غريبة، ولم نلق لها بالا في البداية، وبعد مرور الليالي بدأت الأمور تزداد سوءاً، وبدأ الخوف يدب في نفوس أطفالي بعد أن عملت المستحيل لإخفاء ذلك الواقع المرعب، حيث بدأ الجن بمهاجمتنا بالحجارة، وخاصة عند خروجنا من المنزل لقضاء الحاجة في الليل حتى أصبحنا محاصرين داخل المنزل.

ويمضي والد الأسرة في سرد حكايته قائلا مع مرور الأيام اقتحم الجن أسوار المنزل، وقاموا بسرقة جوالات بناتي وأبنائي ليتصل بهواتفنا الأخرى، ويهدد بأن عليكم الرحيل من هذا المكان، وقد تحدثت معه أنا شخصياً، فكان تارة بصوت امرأة، وتارة بصوت رجل، والغريب أنه عند الصباح كنا نجد الهواتف ملقاة في أروقة المنزل.

حاول اصلاح حشيته الهوائية ففجر شقته

من جانب آخر قالت فرقة اطفاء الحرائق في مدينة دوسلدورف بغرب ألمانيا ان رجلا فجر شقته عندما كان يحاول اصلاح حشية هوائية تالفة.

واستخدم الالماني البالغ من العمر 45 عاما مذيبا لاصلاح الاطارات كي يسد ثقبا في فراشه الهوائي وتركه طوال الليل.

لكن الحشية انفجرت عندما حاول نفخها في اليوم التالي. وقال المتحدث باسم فرقة الاطفاء ان الانفجار سببته شرارة من مضخة هواء كهربائية.

وفاة اكبر ام سنا

من جهة أخرى قالت صحيفة محلية ان امرأة اسبانية اصبحت اكبر أم سنا في العالم عندما وضعت توأما ذكرين عام 2006 توفيت عن 70 عاما.

وقالت صحيفة دياريو دي كاديث ان ماريا ديل كارمين بوسادا دي لارا التي كانت في السابعة والستين من عمرها عندما انجبت توأمها بعد تلقيح صناعي في الولايات المتحدة شخصت اصابتها بالسرطان بعد اشهر فقط من الولادة.بحسب رويترز

واعترفت بوسادا بانها كذبت بشأن سنها عندما طلبت اجراء العملية في مستشفى لوس انجليس اذ ان الحد الاقصى قانونا هو 55 عاما وقالت فيما بعد مازحة انها ربما تعيش حتى ترى احفادها بعدما عاشت امها حتى سن 101.

صبي أمريكي يبكي دماً

من جانب آخر يقف الطب عاجزاً أمام حالة غريبة يعاني منها صبي أمريكي يذرف دموعاً من دم منذ مايو/أيار، فشل الأطباء في إيجاد تفسير علمي لها حتى اللحظة.

وصف كالفينو إنمان، 15 عاماً، من ولاية تينيسي، اكتشاف حالته لأول مرة: صعقت لدى نظري للمرأة بعد استحمامي إحدى أمسيات مايو/أيار.. عيناي كانتا مغرورقتان بالدم.

وقالت والدته، تامي ماينات، إنها اصطحبت كالفينو إلى العديد من المختصين والمراكز الطبية ومراكز الأشعة لكن أحدا لم يستطع تشخيص لغز حالته الطبية.

وأضافت: أجرينا مسحاً بالرنين الصوتي، والموجات فوق الصوتية، إلا أن كافة النتائج جاءت طبيعية. بحسب CNN

وحاول د. باريت جي. هايك، مدير معهد هاملتون للعيون في تينيسي، إيجاد تعليل طبي للحالة قائلاً إن كالفينو ربما يعانى من حالة نادرة تُعرف باسم هيمولاكريا، وتعنى الدموع الدموية، ويعاني منها من أصيبوا بصدمة قوية أو بإصابات بليغة في الرأس.

وأظهرت الدراسة أربع حالات مسجلة فقط، فشل العلم في إيجاد مسبباتها، وتوقفت فيها الدموع الدموية تلقائياً. بحسب CNN

وأقر قائلاً: كطبيب الأمر محبط للغاية لأننا نسعى دائما خلف أجوبة.. يمكنني دائماً رؤية الخوف في تلك الوجوه، لأنه مهما تعمقت دراساتنا وأبحاثنا، فلقد فشلنا في إيجاد الإجابة.

انقاذ شاب من الاختناق داخل خزانة

من جهتها انقذت الشرطة الالمانية شابا عمره 20 عاما من خزانة حقائب بمحطة للقطارات بعد ان حجز نفسه داخلها على سبيل المزاح وبدأ في الاختناق.

وقالت الشرطة في مدينة لودفيجشافن في شمال غرب البلاد انه بعد ان قضى سهرة وتناول مشروبات كحولية مع اصدقاء بدا للرجل ان حشر نفسه داخل الخزانة تعد فكرة مضحكة. بحسب رويترز

لكن الضحك تلاشى عندما بدأ الاوكسجين في النفاد داخل الخزانة ولم يتمكن رفاقه من فتحها. فكسرت الشرطة الباب وسحبت الرجل الثمل الى بر الامان.

وفاة أكبر معمر في العالم

أعلنت دار رعاية يوم السبت عن وفاة هنري ألينجام أكبر معمر في العالم وأحد اخر الباقين ممن شاركوا في الحرب العالمية الاولى عن عمر 113 عاما.

وتوفي ألينجام الذي سبق أن عزا طول عمره مازحا الى السجائر والويسكي والنساء خلال نومه في دار رعاية سانت دانستان قرب برايتون على الساحل الجنوبي لانجلترا.

وقالت متحدثة باسم الدار لقد توفي بسلام وراحة خلال نومه كان يوما حزينا. كلنا في غاية الحزن ولم يكن هناك شيء محدد كل ما هناك انه كان يبلغ 113 عاما.

وأصبح ألينجام أكبر معمر في العالم بعد وفاة الياباني توموجي تانابي وعاش ليرى خمسة أحفاد و12 حفيدا لاحفاده و14 من أحفاد هؤلاء الاحفاد.بحسب رويترز

دعوى قضائية بسبب قتل افعى

من جهة أخرى قال مصدر قضائي في تلعفر، الأربعاء، أن شخصاً أقام دعوى قضائية على جارٍ له بعد قيام الأخير بقتل افعى كان يربيها وسط القضاء.

وكشف المصدر ان شخصا أقام دعوى قضائية على جار له،  بعد أن قتل الاخير افعى كان يربيها عند باب داره في حي الوحدة وسط تلعفر( 60 كم شمال غرب الموصل)”، دون أن يقدم تفاصيل أخرى.

من جهته قال صاحب الدعوى حسن عجم (كاسب/ 30 سنة) منذ أشهر عدة وجدت افعى في حفرة صغيرة أمام منزلي وكنت اقدم لها فتات الطعام يومياً، لاحظت خلالها انها لم تكن مؤذية.

شاب طالبا سجنه

توجه شاب الى قسم للشرطة بمدينة القيروان الواقعة وسط تونس طالبا ايداعه السجن دون اي سبب واضح مما دفع افراد الامن لمحاولة اقناعه بمغادرة المكان..

لكنه نجح في مسعاه بعد ان استفزهم ووجه لهم السب واستخدام عبارات منافية للاداب.

ذكرت صحيفة الشروق يوم الجمعة ان هذا الشاب اتصل برجال الامن طالبا سجنه واصر على طلبه حتى تحققت.. أمنيته.بحسب رويترز

الحياة تدب في مولود قبل دفنه

من جانب آخر أعلن أطباء في مستشفى بباراجواي وفاة مولود جاء قبل الموعد المُحدد للوضع بستة عشر أسبوعا لتدب فيه الحياة من جديد حين كان أقاربه يلقون عليه نظرة الوداع الأخيرة بعد ذلك بساعات.

وقال الدكتور ارنستو ويبر رئيس قسم طب الاطفال بالمستشفى الحكومي في العاصمة اسونسيون ان وزن المولود لم يتجاوز 500 جرام عند الولادة.بحسب رويترز

وقال ويبر لتلفزيون رويترز من البداية لم يتحرك المولود وعمليا لم تكن لديه أي ردود فعل تنفسية ولم نسمع دقة قلب واحدة وبناء عليه أعلنا موت الجنين المولود قبل الموعد المحدد لولادته بعد فترة حمل 24 أسبوعا.

ومنحت الأسرة شهادة وفاة وصندوقا من الورق المقوى مكتوب عليه اسم المولود من الخارج كنعش مؤقت. لكن حين أخذته الأُسرة من المستشفى لدفنه حدث ما لا يصدقه عقل.

نجاة طفلة سقطت من الطابق السابع

من جهتها قالت شرطة ولاية نيويورك إن فتاة لا تتجاوز الثامنة من عمرها ترقد حالياً في مستشفى حيث تتماثل للشفاء بعد نجاتها بأعجوبة من الموت، إثر سقوطها من نافذة شقة عائلتها الواقعة في الطابق السابع لأحد الأبنية.

وذكرت الشرطة الأمريكية أن الطفلة، التي تدعى دستيني أنطونيو، انزلقت خارج النافذة الجمعة في منطقة كاستل هيل التابعة لحي برونكس.

وقد قام الجيران الذين شاهدوا الحادث بالاتصال بالشرطة التي سارعت إلى الحضور برفقة مسعفين.بحسب CNN

وقال الأطباء في مستشفى جاكوبي، الذي نُقلت إليه الطفلة إنها تعاني من كسور في عدد من عظامها، إلى جانب إصابات داخلية، وقد جرى وضعها في غرفة للعناية المركزة.

وقال أقارب العائلة إن والدة الطفلة كانت قد اشتكت قبل فترة إلى إدارة المبنى من خلل في النافذة، وهو ما دفع الشرطة إلى فتح تحقيق لمعرفة ما إذا كانت الإدارة قد خالفت قواعد الأمان.

يُشار إلى أن الشرطة استبعدت وجود شبهات جنائية في القضية، وعمدت إلى تصنيفها ضمن الحوادث العرضية.

العثور على كائن غريب في بنما

من جهة أخرى عثر في بنما مؤخراً على مخلوق غريب أثار الكثير من التكهنات خاصة بعد العثور على كائن آخر غريب في شواطئ نيويورك العام الماضي، فشل العلماء في تحديد أصله حتى اللحظة.

ويقارن مختصون بين "وحش" بنما الذي يخلو جسده من الشعر تماماً، ويبدو جلده وملامحه المخيفة كالمطاط، وبين كائن نيويورك الغريب، وأطلق عليه لقب وحش مونتوك.بحسب CNN

وتقول تقارير من بنما، إن مجموعة من الشباب لاحظت الكائن الغريب وهو يزحف خارجاً من أحد الكهوف الكائنة في بلدة سيرو آزول شمالي بنما سيتي.

ودب الذعر بين المجموعة عندما أخذ "الوحش" في الزحف نحوهم، وانهالوا عليه ضرباً بالعصي حتى لفظ أنفاسه، وألقوه داخل بركة مياه، حسب التقارير.

ثم عاد الشباب لالتقاط صور للكائن الغريب، نشرت لاحقاً في الموقع الإلكتروني لشبكة التلفزة البنمية تليمترو.

وأثارت صور الكائن الغريب على الإنترنت تساؤلات القراء، حيث اقترح أحدهم بأنه ربما مخلوق قادم من كوكب أخر.

ودفع الكشف الأخير لمقارنته بوحش مونتوك، وهو كائن غريب آخر لم تحدد هويته، جرفته الأمواج إلى شواطئ لونغ أيلاند، بنيويورك العام الماضي.

وأثار وحش مونتوك بجلده الغريب المطاطي والخالي من الشعر وبأسنانه الحادة، الكثير من الشائعات والتكهنات تناقلتها عدد من سائل الإعلام حول العالم.

اصطياد سمكة من مثانة صبي هندي

في حادثة طبية فريدة من نوعها، تمكن أطباء في الهند من "اصطياد" سمكة صغيرة من مثانة صبي.

وأدخل الصبي، 14 عاماً، إلى المستشفى وهو يعاني من ألم في مثانته واحتباس البول ونزول قطرات منه طوال الوقت، ليكتشف الأطباء السمكة ويبلغ طولها سنتمترين فقط.

وزعم المريض أن السمكة شقت طريقها عبر عضوه الذكري أثناء قيامه بتنظيف حوض لأسماك الزينة في منزله.بحسب CNN

وشرح بروفيسور فيزهافنثان وجيارامان، اللذان أشرفا على علاج الصبي، وإعداد ورقة طبية عن الحادثة: أثناء تنظيفه لحوض السمك في منزله، دخل الحمام لقضاء حاجته وهو يمسك بالسمكة في يده.

وتابع الطبيبان: أثناء تبوله انزلقت السمكة من يده وشقت طريقها عبر مجرى البول لتستقر في مثانته مما تسبب في ظهور الأعراض التي يشكي منها.

وقام الطبيبان باستخدام تقنية المنظار لإدخال أدوات جراحية تشبه الكلاب عبر مجرى البول لـ اصطياد السمكة، إلا أن المحاولة منيت بالفشل.

ونظراً للطبيعة اللزجة لجسم السمك، لجأ الطبيبان لتقنية تستخدم في إزالة الحصى من المثانة لالتقاط السمكة بنجاح.

وقال مختصون إن السمكة، هي أصغر أنواع الأسماك من فصيلة بيتا غينس ولا يتعدى طولها سنتمترين وعرضها 1.5 سنتمتراً.

شبكة النبأ المعلوماتية- الثلاثاء 29/أيلول/2009 - 9/شوال/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م