المرجع الشيرازي يطالِب بمراقبة التكفير والعنف لوقف تربية الإرهابيين

ويدين تفجير مسجد علي بن أبي طالب في زاهدان

 

شبكة النبأ: إثر الأحداث المؤلمة التي تعرّض ويتعرّض لها المؤمنين والمؤمنات في مدينة زاهدان الإيرانية بعد الفعل الإجرامي والإرهابي الذي ارتكبه خوارج العصر بتفجير مسجد الإمام علي بن أبي طالب صلوات الله عليه في تلك المدينة في الاسبوع المنصرم، أصدرَ مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في مدينة قم المقدسة، صباح الاثنين الماضي الموافق للسابع من شهر جمادى الآخرة 1430 للهجرة، أصدر بياناً أدان سماحة المرجع الشيرازي فيه التفجير الإرهابي الذي استهدف العشرات من المؤمنين المصلّين.

 وبيّن البيان أن الإرهابيين ينقمون من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم لإيمانهم بالله العزيز ولاتّباعهم الثقلين القرآن وأهل البيت من غير تبديل ولا تغيير.

 وطلب سماحته من المراكز والحواضر العلمية والدينية مراقبة التكفير والعنف أن لا يتسلّلا إليها لوقف تربية الإرهابيين، كما جاء في نصّ البيان أدناه:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين.

أدان آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، التفجير الذي استهدف مسجد اﻹمام علي بن أبي طالب عليه السلام في مدينة زاهدان، والذي استشهد على أثره العشرات من المؤمنين المصلّين.

وقال سماحته: إن اﻹرهابيين ما نقموا من أتباع أهل البيت عليهم السلام إلاّ إيمانهم بالله العزيز الحميد واتّباعهم للثقلين القرآن وأهل البيت خلفاء الرسول صلى الله عليه وآله في أمته- من غير تبديل ولا تغيير.

وطلب سماحته من المراكز والحواضر العلمية الدينية ﻷتباع سائر المذاهب توجيه المناهج التعليمية لمراقبة التكفير والتشدّد والعنف لا تسلل إليها، كي تتوقف تربية اﻹرهابيين.

كما أعلن سماحته: تعطيل درسه في يوم الاثنين السابع من جمادى اﻵخرة، مواساة لعوائل الشهداء والمصابين واستنكاراً لهذه الجريمة وما استتبعها من أحداث.

سائلاً الله تعالى بجاه سيدنا ومولانا بقية الله من العترة الطاهرة المهدي الموعود (عجّل الله فرجه الشريف) وآبائه اﻷطهار صلوات الله عليهم أجمعين أن يتغمّد الشهداء المظلومين بواسع رحمته وأن يخلف على ذويهم ويلهمهم الصبر ويجزل لهم الأجر ويمنح العافية للمصابين والمجروحين، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

كما أبدى المرجع الشيرازي دام ظله تأثّره وتألّمه البالغ للأحداث المؤلمة التي وقعت مؤخّراً في مدينة زاهدان الإيرانية. ومواساةً لما تعرّض ويتعرّض له المؤمنون والمؤمنات في تلك المدينة أعلن سماحته دام ظله عن تعطيل درسه خارج الفقه ليوم الاثنين الموافق للسابع من شهر جمادى الآخرة 1430 للهجرة.

شبكة النبأ المعلوماتية- الثلاثاء 2/حزيران/2009 - 5/جمادى الآخرة/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م