الصفحة الرئيسية

مجلة النبأ

المرجعية الدينية

التاريخ يصنعة العظماء

 

 

 

النائب الكويتي صالح عاشور: قضية عاشوراء هي قضية كل المسلمين وقضية انسانية هزت الضمير العالمي

 

أصدر النائب صالح عاشور بيانا بمناسبة يوم العاشر من شهر محرم دعا فيه الحكومة والمواطنين الى التجاوب مع عاشوراء.

وقال عاشور في بيانه انه مع قدوم شهر محرم الحرام... شهر انتصار الدم على السيف تتجدد ذكرى سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي قال عنه: «حسين مني، وانا من حسين»، وتعود علينا ايام عاشوراء المجيدة لتذكرنا بقيم التضحية والفداء والانتصار على الذات مقابل ضلالات الباطل والانحراف.

واضاف ان الثورة الحسينية جسدت انتصار قيم الحق والمبادىء السماوية، لذلك تتجدد هذه المناسبة كل عام في قلوب الناس وطالب الحكومة من خلال وزارة الاعلام التفاعل مع هذه الذكرى الانسانية التاريخية وان تحيي هذه المناسبة بالبرامج التلفزيونية والاذاعية لتبين للناس اهمية هذه الذكرى والدروس والعبر التي نستلهمها من شخصية الامام الحسين عليه السلام ومن نهضته وحركته التغييرية في الامة.

واكد عاشور ان قضية عاشوراء وذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام لا تخص جماعة معينة او مذهبا خاصا بل هي قضية كل المسلمين، وقضية انسانية هزت الضمير العالمي عبر التاريخ ولذلك تفاعلت معها الشعوب في كل بقاع العالم.

وفي ختام تصريحه دعا عاشور جميع المواطنين والمقيمين الى المشاركة والتفاعل مع هذه الذكرى التي ارتبطت بسبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهي مناسبة هامة لنعلن فيها وفاءنا لعترة الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم وتعبيرا لحبنا لهم مصداقا للآية الكريمة: (قل لا أسألكم عليه اجرا الا المودة في القربى).

وختاما دعا عاشور الى حضور مجالس الوعظ والارشاد التي تقام بهذه المناسبة الاليمة والكتابة الصحفية واجراء الندوات والمحاضرات والمسرحيات الهادفة وغيرها من الانشطة التي يرجى من خلالها القرب من الله سبحانه وتعالى.

شبكة النبأ المعلوماتية / ملف عاشوراء 1426هـ