الصفحة الرئيسية

مجلة النبأ

المرجعية الدينية

التاريخ يصنعة العظماء

 

 

 

السيد ابراهيم القزويني: الفهم الخاطىء للإسلام يؤدي إلى التطرف

 

واصلت الحسينيات فعالياتها التي انطلقت مع بداية شهر محرم وتميزت الحسينيات في كافة مناطق الكويت بحسن التنظيم والادارة اضافة الي تطبيق كافة التعليمات والتعاون مع رجال الامن الذين ساهموا بشكل فعال في المحافظة على الحسينيات وروادها.

وذكر مراسل الوطن الكويتية ان الخطباء تطرقوا خلال الليالي الماضية الى مبدأ التطرف مطالبين ذوي الامر والمسؤولين بتكثيف الجهود للحد من هذه الظاهرة عن طريق الوعي والارشاد والتوجيه بكافة الوسائل المختلفة بالاستناد الى كتاب الله العزيز وسنة النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والائمة عليهم السلام.

وقال السيد ابراهيم القزويني في الحسينية الجعفرية العامرة ان الصراع بين الحق والباطل سنة قائمة منذ الازل وسيبقى حتى يطهر الله دينه ويختلف نوع الصراع اما بالسيف والقوة او بالقيم او عبر وسائل الاعلام المختلفة، ومن هنا ارسل الله تعالى الانبياء والرسل من اجل تبيان الحق والعدل مقابل الباطل الذي اعتمد عليه الاعداء، وعليه انزل الله تعالى الآية الكريمة (يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم والله يتم نوره ولو كره الكافرون).

وطالب القزويني الشباب التعرف على الدين والعقيدة والاحكام والمبادىء الاولية لكي لا يقعوا فريسة لاهل الظلم والباطل ثم يميلوا الى التطرف والذي يبتعد عن المبادىء الانسانية والاخلاقية.

ومن جانبه قال الشيخ مرتضى البالدي في حسينية اهل البيت بالاحمدي ان الله سبحانه وتعالى امر الانسان بالتفكر في خلق السموات والارض وهذا الكون الفسيح، ولكن مع هذا التقدم التكنولوجي ووصول الانسان الى القمر وبقية المجرات لم يفكر البعض في خالق هذه المجرات والاجرام، ومن هنا يظهر جليا بان هؤلاء بعيدون كل البعد عن البصيرة حيث ان البصيرة هي التي تؤدي الى الايمان بالله سبحانه وتعالى ويمكن ان يطلق على هؤلاء بانهم ضمن مرضى القلب أو البصيرة لكثرة المعاصي.

واشار الشيخ البالدي الى ان الانسان لديه الكثير من الجوارح والاحاسيس وهذه جميعها تتفاعل مع القلب او كما يلقب بالبصيرة، فيجب اشباع هذه الجوارح والاحاسيس بتقوى الله عز وجل ولاشك ان معرفة الحقائق لا يأتي الا بقلب سليم.

شبكة النبأ المعلوماتية / ملف عاشوراء 1426هـ