ملحمة بطولة وجهاد عز..

عودة إلى صفحة عاشوراء >>

المرجعية الدينية

شارك في الكتابة

مجلة النبأ

الصفحة الرئيسية

 
 

الكويتيون يطالبون بعودة اعتبار يوم عاشوراء عطلة رسمية

 

وجه النائب صالح عاشور سؤالا برلمانيا إلى رئيس مجلس الوزراء الكويتي قال فيه:

تقدمت في الفصل التشريعي التاسع باقتراح برغبة حول اعتبار يوم العاشر من المحرم من كل عام عطلة رسمية لجميع الدوائر والمؤسسات الرسمية والحكومية.

وتمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل اللجنة المالية والاقتصادية بجلستها بتاريخ 11/3/2003 كان قد وافق مجلس الأمة بجلسته المنعقدة يوم الاثنين الموافق 31/3/2003 على الاقتراح المذكور وقررت إحالتها إلى الحكومة.

وجاء في نص السؤال أنه: ما هو رأي الحكومة حول هذا الاقتراح برغبة الذي تمت الموافقة عليه من قبل اللجنة وأحيل للحكومة لاتخاذ القرار اللازم به.

من جهته دعا الممثل العام لتجمع الحب والحياة الوطني المستقل علي عباس النقي وزير الاعلام محمد ابو الحسن الى تفعيل قضية استشهاد الامام الحسين عليه السلام اعلاميا بأقصى ما يمكن كأقل مساهمة من الاعلام الرسمي تجاه فاجعة كربلاء الانسانية التاريخية الحية الخالدة.

واضاف النقي ان الوزير ابو الحسن شخصية غنية عن التعريف وتاريخه الوطني المشرف يكفي للحديث عن ماهية الرجل ومواقفه وانجازاته، ولكن اذا كنا نتحدث عن تفعيل القضية الانسانية الاولى فاننا نطالبه بمواصلة مسيرته الوطنية بـ «ازالة» الفكر السياسي غير المهيأ للتعامل الاعلامي مع مذهب اهل البيت عليهم السلام ضمن اطار الدستور الكويتي الذي كفل الحريات للجميع واكد النقي ان تخصيص «3» حلقات من قبل الوزارة للحديث حول المناسبة يعد من «اضعف الايمان» على الرغم من انه جهد يشكر عليه مبدئيا من حيث التميز عن السنوات السابقة.

ودعا الى نقل وقائع ليلة عاشوراء على الهواء مباشرة من احدى الحسينيات الرئيسية في البلاد والامتناع عن بث الاغاني والحفلات.

وكرر النقي المطالبة باعتبار يوم عاشوراء عطلة رسمية.

شبكة النبأ المعلوماتية/ ملف عاشوراء 1425هـ