اعطنا رأيك: ما هي أسباب وتداعيات تمدد تنظيم داعش في تونس؟

17756 2016-03-09

أصبحت الجماعات الارهابية في تونس اليوم عقبة جديدة امام الديمقراطية الوليدة في بلاد الياسمين، فاخذ الارهاب بالاتساع والتنامي في الفترة الأخيرة بشكل مضطرد، بعد وصول المد الداعشي الى شمال افريقيا، وذلك على خلفية الهجوم على مدنية بن قردان في تونس.

 برأيكم هل يمثل هجوم بن قردان نقلة نوعية في طريقة تنفيذ عمليات التنظيم المتطرف الذي يضم آلاف التونسيين؟، وهل هناك مؤشرات حقيقية على إن تونس باتت تشكل بيئة خصبة لإرهابين أكثر أجراما واحترافا لاسيما مع مساعي تنظيم داعش الارهابي ومحاولاته لإيجاد موطئ قدم له في بلدان على غرار ليبيا ومصر؟، وهل سيسهل المناخ الامني المضطرب الذي يحيط بتونس تمدد الارهاب الى داخل ارضيها؟، وما انعكاسات هذا الهجوم امنيا وسياسيا واقتصاديا على تونس والدول المجاورة لها؟

وهل ستكون داعش بداية النهاية لآخر بقايا الربيع العربي ونهاية أحلام الديمقراطية في العالم العربي؟


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر التحديثات على الرابط ادناه:
https://telegram.me/nabaa_news
استبيان

ما سبب تمدد تنظيم داعش في تونس؟

  • تراجع داعش في سوريا والعراق
  • الانفلات الامني على الحدود الليبية التونسية
  • موقف تونس برفضها للضغوط السعودية حول حزب الله
  • ضم داعش الآلاف من التونسيين
  • ضغوط خليجية لفض التحالف الحكومي في تونس
Ajax Loader
التعليقات
تغيير الرمز

تعليقات فيسبوك
جبار احمد
العراق
2016-3-14
اعتقد ان تونس تدفع ثمن التسبب بالربيع العربي ومحاولة التجربة الاخيرة للديمقراطية التي افرزها الربيع العربي، ولن تدع السعودية والامارات لديمقراطية تونس ان تتقدم حيث امطروها بداعش التي تريد تحويل تونس لوضى.
سامي بن ابراهيم
2016-3-14
يبدو ان الهجمات الاخيرة قد اظهرت مدى الخطر المحدق بتونس من طرف المتطرفين القادمين من سورية والعراق وخصوصاً من ليبيا والذين هددوا عدة مرات بنقل الحرب إلى بلدهم تونس.
وعلى الرغم من استعداد الجيش لمثل هذا الهجوم وتكبد المتطرفون هزيمة كاسحة في بن قردان فإن الهجوم يزيد الخشية من أن يكون البلد عرضة لمزيد الهجمات المباغتة مع انتشار الفوضى في ليبيا حيث وسع تنظيم داعش نفوذه.
فارس باسم
2016-3-14
تمثل الهجمات المتطرفة الدامية في مدينة بن قردان التونسية امتدادا للفوضى التي تشهدها ليبيا المجاورة نحو هذه المنطقة الحدودية، وتعكس ما تواجهه تونس من صعوبات في تأمين حدودها البرية الطويلة مع جارتها.
رائد لبيب
2016-3-14
باتت تونس احد اهداف الارهابين بامتياز وذلك بسبب تواجه ارهابين في الداخل وتعجز عن ضبط حدودها مع ليبيا الغارقة في الفوضى كما ان آلافا من الشباب ذهبوا للقتال في سوريا وعاد بعضهم.
خالد الياسري
2016-3-14
بسبب تنامي الأنشطة الإرهابية في تونس سواء تلك المتعلقة بتهريب الأسلحة من والى ليبيا والجزائر أو من خلال عمليات تجنيد الشباب في صفوف تنظيم داعش الارهابي للقتال في سوريا والعراق وباقي الدول الاخرى التي ينشط بها التنظيم، ولكن الخطاب الرسمي كان ينفي في المقابل وجود خطورة حقيقية لغول الإرهاب ويتهم الإعلام بتهويل المسألة لغايات سياسية.
العراقي
العراق
2016-3-11
سياسة أمريكية للسيطرة على اقصاد هذه الدول وحماية حليفتها إسرائيل وداعش اصبح واضحا للعيان انها صناعة أمريكية بالتعاون مع دول الخليج والخطاب الديني المتطرف في المنطقة
عادل اسد
العراق
2016-3-9
ان المتضرر الرئيسي من عملية نجاح الديمقراطية في تونس وبقاء اخر بقايا الربيع الربيع العربي، لان الديمقرطية تحرج بعض دول الخليج وستسعى لتدميرها اينما حلت عند العرب، مثلما حصل في العراق ولبنان ومصر وليبيا، وستفتح السعودية والامارات بوابات الجحيم على تونس كما فتحتها غلى اليمن.
آخر الاضافات
فيسبوك