هل ستغيّر المظاهرات الواقع العراقي نحو الأفضل؟

9144 2015-08-08

بعد أن خرج الآلاف من العراقيين مطالبين بإجراء إصلاحات حكومية ومحاربة الفساد وتحسين الخدمات، تعززت بدعوة المرجعية الدينية لرئيس الوزراء حيدر العبادي "بضرب المفسدين بيد من حديد"، فيما ينتظر ان تخرج تظاهرات مشابهة في بغداد ومدن عراقية أخرى خلال الايام المقبلة.

 

برأيك هل ستغير هذه التظاهرات من الواقع العراقي نحو الافضل؟ وهل ستحقق مطالب العراقيين بالقضاء على الفساد وتحسين الواقع الخدمي، أم ستكون مجرد صحوة مؤقتة قد تخمد كسابقاتها؟


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر التحديثات على الرابط ادناه:
https://telegram.me/nabaa_news
استبيان

هل ستؤدي المظاهرات الشعبية في العراق الى القضاء على الفساد؟

  • نعم
  • لا
  • ستؤدي قليلا
Ajax Loader
التعليقات
تغيير الرمز

تعليقات فيسبوك
زاهر محمد البهادلي
بغداد
2015-8-18
اذا استمر الضغط الشعبي على هذه الوتيرة سوف تتحقق خطوات اصلاحية كبيرة، هناك خلط للاوراق.. ولكن الاهداف واضحة، المهم القضاء على الفساد ووضع اسس جديدة وصحيحة لبناء الدولة المدنية.. مؤازرة المرجعية الموثوق بها تشكل حجر الاساس في هذه الثورة الشعبية.. مطلوب الاستمرار بالضغط، والأهم من ذلك منع المتصيدين بالماء العكير من توجيه المظاهرات لصالحهم، خاصة دول الجوار واذرعهم في الداخل.....
عبد الرحيم اليساري
كربلاء
2015-8-12
بعيدا عن التشاؤم لاني متفائل دائما، اقول ان المواجهة مع الفاسدين ستكون طويلة الامد ولكن الغلبة للشعب والمرجعية.. سؤال نحتاج ان يجيب عنع كل عراقي بوضوح .. بوركتم
فاهم عبد الزهرة
السماوة
2015-8-10
قبل المظاهرات الجديدة، الكل كان يقول على الشعب العراقي انه (ميت)، خامل لا واحيانا يقولون انه شعب خانع للسياسيين.. المفاجأة فعلا فيما حصل في مشهد المظاهرات الحالية.. اثبت فيها الشعب العراقي انه حي وقدم شهداء، نرجو التركيز على هذه النقطة بالذات الشعب العراقي شعب حي ..
عادل الحسيني
العراق
2015-8-10
لم يكن من المتصور ان يتحول ذلك الصيف القائض الى ربيع اصلاحي مؤمل، ولكن هذا الاصلاح يحاج الى وقفة كبيرة وتمسك بالحقوق لان حيتان الفساد التي هي اخطر من داعش لن تستسلم فستثير الفوضى والارهاب وارعاب الناس وتدمير المشاريع الحكومية، وهذا يحتاج الى وقفة شعبية كبيرة لطرد حيتان اغوال الفساد وكشفهم على العلن.
رعد احمد الناصري
العراق
2015-8-8
لكي تنجح عملية ملاحقة الفاسدين لابد من اعلان اسمائهم على العلن، ومن ثم لابد من اجراء المحاكمات العلنية وبثها عبر الفضائيات مباشرة ودون سانسور، واجتثاث مافيات الفساد من كافة دوائر الدولة من خلال تفعيل اللجان الشعبية، بشرط ان يقوم المتظاهرون بطرد كافة الاشخاص المرتبطين بالاحزاب من المظاهرات والا فان الاحزاب تستغل المظاهرات لتصفية حساباتها.
محمد علي جعفر
بغداد
2015-8-8
بعد موقف المرجعية الرشيدة، الذي بلغ اقصى درجات القوة في التحذير والتوضيح والمطالبة الحتمية للطبقة السياسيةى التي تقود البعراق، لابد أن يتخذ رئيس الوزراء اجراءات حاسمة للاصلاح وخاصة ما يتعلق بردع الفاسدين ومحاسبتهم، وتحسين اداء مؤسسات ودوائر الحكومة.. ان التغيير سوف يكون صادما لحيتان الفساد، لأن الحكومة والطبقة الحاكمة ليس امامها طريق آخر، سوى ان تدمر نفسها في حالة عدم الأخذ برأي المرجعية والشعب..
آخر الاضافات
الاكثر مشاهدةفي (شارك برأيك)
اسبوع
شهر
سنة
الكل
فيسبوك