إصدارات جديدة: جدل الإنسان قراءات نفسية اجتماعية

3965 2015-02-02

صدر للدكتور اسعد شريف الأمارة كتابه الموسوم جدل الإنسان "قراءات نفسية اجتماعية " عن الدار المنهجية للنشر والتوزيع في عمان - الاردن، ضم الكتاب موضوعات تتناول الإنسان في جدله الدائم مع موضوعات الحياة المتنوعة في السواء واللاسواء، في شعوره بالتفوق أو الدونية، في إنفعالاته واستسلامه لضغوط الحياة، أو مواجهته لها وهي ما يطلق عليها "اساليب التعامل معها" بمدخل علمي يتناسب وشخصية كل فرد منا ونمط تعامله.

 يتناول أيضا موضوعات تظهر قوة تأثير الاعلام على مسار الحياة العامة وتكوين الاتجاهات من خلال التأثير النفسي والمعرفي والعصبي حتى يتغير السلوك الفردي والجمعي لشريحة واسعة من الناس ومنها الشباب أو الأمهات.

 يعرض أيضا قوة تأثير الدين في مواجهة الاكتئاب، وكيف تمنع قوة الإيمان لدى الإنسان من تجنب الانتحار أو تأجيله ولو مؤقتا، إنها جدلية التشبث والاستمرار في الحياة رغم الألم الذي يئن منه الإنسان من دوامة إضطراب الاكتئاب وعواصفه التي تشعر المصاب به بالذنب وارتداد مشاعر اليأس والحزن الشديد فضلا عن الميل الشديد نحو الصمت وعدم الكلام وأوهام الشعور بالدونية، وكيف أن الإيمان بالله يمنع فعل الإنتحار المادي بإنهاء المعاناة لكي يتخلص المريض من هذا الألم، وموضوعات اخرى مثل الاسرة ومسار التنشئة الاجتماعية الصحيحة. الدين وتأثيره في مسارات التنشئة الاجتماعية، وموضوعات أخرى تمس الإنسان مباشرة.

هذا الكتاب في الحقيقة رحلة نفسية – اجتماعية داخل النفس وخارجها، واسلوب التعامل مع أحداث الحياة لا بسبب تكوينها الداخلي فحسب، وإنما بتأثير العوامل الخارحية منها أيضا، ندعوا قارئنا الكريم بسبر أغوار هذه النفس مع متعة المعرفة وهو جزء منها، لانها.. هو في رحلته بهذا الجدل غير المنتهي.. تمنياتنا للجميع الإستمتاع الفكري والنفسي بهذا المنجز العلمي.

والجدير بالذكر ان مؤلف الكتاب الدكتور اسعد شريف الاماره، لديه دكتوراه في علم النفس والارشاد النفسي.


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر التحديثات على الرابط ادناه:
https://telegram.me/nabaa_news
التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك
آخر الاضافات
فيسبوك