جمعية المودة تقيم مهرجانا للتفكير في العطلة الربيعية

2301 2016-02-23

يعتبر التفكير ذو اهمية كبيرة في حياة كل فرد فبه تتقدم الأمم وترتقي، من هذا المنطلق أقامت جمعية المودة والازدهار النسوية مهرجانا للتفكير للشابات المتميزات وذلك في العطلة الربيعية بتاريخ 26 ربيع الثاني 1437هـ المصادف 6/2/2016 م لمدة سبعة أيام في مقر الجمعية في كربلاء المقدسة.

وكان الهدف من المهرجان هو تعريف الشابات بالتفكير والذي يعتبر الفريضة المغيبة وأهميته، كما انه كيف يغير الفرد طريقة تفكيره من أجل ان يحيا حياة أفضل ويحقق أهدافه ويحل مشاكله.

واحتوى المهرجان برنامجا متنوعا وشيقا، ففي اليوم اﻷول بينت مديرة الجمعية ام محسن معاش مفهوم التفكير، والتفكير في الاسلام، ووظائف العقل اضافة الى اهمية التفكير.

 وفي اليوم الثاني اوضحت مروة ناهض (عضوة ناشطة في الجمعية) الهدف من التفكير واهمية التخطيط.

وانتقل البرنامج في اليوم الثالث الى القاعة الاولمبية وذلك بالتعاون مع مديرية الرياضة والشباب وذلك للتغيير من الروتين للطالبات ونوع من الترفيه اضافة ان تغيير المكان يساعد على التفكير بطريقة اخرى.

فكان موضوع اليوم الثالث مع ولاء عطشان (معاونة الجمعية) هو التفكير الايجابي ومن هو المفكر الايجابي وصفاته وكيفية التخلص من التفكير السلبي.

أما اليوم الرابع فكان بالتعاون مع قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية عن التفكير الابداعي معناه وطرقه ومهاراته قدمته نور السعدي (مدربة تنمية بشرية).

وكان اليوم الخامس من حصة حنين حليم (عضوة ناشطة في الجمعية) عن الخارطة الذهنية معناها وفائدتها وطريقة استخدامها وكيفية عملها.

ودربت المشاركات في اليوم السادس الاستاذة ميثاق (مدربة تنمية بشرية) باستخدام موضوع العصف الذهني تعريفه ومراحله وفوائده.

وكل المواضيع التي طرحت خلال المهرجان كان التركيز فيها على التدريبات والتمارين العملية بشكل اساسي واعتمد ايضا على مشاركة الطالبات وتفاعلهن.

ويوم الختام كان خلاصة للمهرجان وما استفدن منه المشاركات وسماع المقترحات والأفكار، ومن ثم قدمت شهادات المشاركة لهن مع كتاب (الشباب ثروة الحاضر ثورة المستقبل) لسماحة الشيخ ناصر اﻷسدي من قبل ادارة الجمعية.

وهذه بعض نتائج الاستبيان التي وزعته الجمعية كالآتي:

- مارأيك بمهرجان التفكير وهل كانت مدته جيدة؟

فقالت احداهن: المهرجان جميل ومتكامل وكان له دور كبير في تغيير تفكيرنا ومدته جيدة.

واعربت اخرى: كان مفيدا ومرحا حقيقة كما وصفت ان في الاعلان مجموعة افكار جديدة.

- ماذا أضاف لك هذا المهرجان؟

اجابت احدهن: أضاف لي الكثير من الافكار والفائدة.

وقالت اخرى: أن أداوم على التفكير الايجابي وان للمشكلة عدة حلول فلا ينبغي أن أتقيد بفكرة واحدة.

بينما اجابت ثالثة: أضاف لي معلومات جديدة وساعد على تغيير الكثير من ذاتي، والتفكير بطريقة أصح.

ومن ثم ذكرن بعض الاقتراحات والدورات التي يودون الاشتراك فيها والتي ستأخذها ادارة الجمعية بعين الاعتبار.

وكان مسك الختام جولة في متحف ذاكرة الاسلام المتحف التاريخي الذي يجسد حياة رسول الرحمة (ص) فاستقبلتهن ادارة المتحف وتم شرح الوقائع التي جسدها المتحف وبينت لهم الهدف من انشاءه ونبذة بكيفية قيامه تحت اشراف لجنة احياء شعائر اهل البيت (عليهم السلام).

وجدير بالذكر ان جمعية المودة تهدف إلى توعية وتحصين المرأة ثقافياً لمواجهة تحديات العصر والعمل على مواجهة المشاكل التي تواجهها وإعداد العلاقات التربوية الواعية التي تعنى بشؤون الأسرة وكذلك دعم ورعاية الطفولة بما يضمن خلق جيل جديد واعٍ.

وتسعى الجمعية لتحقيق أهدافها عبر إقامة المؤتمرات والندوات والدورات وإصدار الكراسات وإعداد البحوث والدراسات المختصة بقضايا المرأة والطفل.


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر التحديثات على الرابط ادناه:
https://telegram.me/nabaa_news
التعليقات
تغيير الرمز

تعليقات فيسبوك
آخر الاضافات
الاكثر مشاهدةفي (منظمات)
اسبوع
شهر
سنة
الكل
فيسبوك