هاشتاك ترحيل الاجانب من السعودية.. مطلب عنصري يساوي قرارات ترامب


دشن مغردون في السعودية هاشتاك جديد حمل عنوان (#ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني) ، هذا

الهاشتاك اثار موجة جدل كبيرة بين مستخدمي تويتر، ففي الوقت الذي ايده البعض منهم عارضه الكثير باعتباره هشتاك عنصري ضد العاملين الاجانب الذين خدموا البلاد، و لا يختلف كثيرا عن قرار الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب القاضي بوقف دخول المسلمين الى الولايات المتحدة، كما أشاروا ايضا إلى أن ترحيل الأجانب سيدخل البلاد في ازمة حقيقية خصوصا وان العديد منهم يعمل في مهن خاصة كـ(النظافة وورش التصليح والمطاعم وغيرها من الوظائف الأساسية)، التي يعجز المواطن السعودي عن القيام بها، وفاق عدد التغريدات التي ظهر فيها هاشتاك 55 الف تغريدة.

وتعتبر المملكة العربية السعودية كما نقلت بعض المصادر، أكثر وجهة مفضلة للعمالة في الشرق الأوسط حسب استطلاع أجراه بنك إتش إس بي سي، فهي الرابعة عالمياً في استقدام العمالة كما أظهرت دراسة أن العمالة الأجنبية في السعودية تستحوذ على 42% من الوظائف وبلغ عددهم 9.2 مليون بنسبة 31% من عدد السكان كما تصل تحويلات العمالة الأجنبية إلى بلادهم من السعودية إلى 26.6 مليار دولار. وفقاً لطبعة 2010 من كتاب حقائق العالم الذي تصدره وكالة المخابرات الأمريكية فإن التقديرات تشير إلى وجود 5,576,076 عامل من عدد السكان البالغ 25,731,776 في المملكة العربية السعودية ذلك العام. أما الإحصائيات الرسمية لعام 2010 فتذكر أنه يوجد 8,429,401 عامل أجنبي من ما مجموعه من السكان 27,136,977 أي ما يقارب 31%.

شبكة النبأ المعلوماتية رصدت بعض الاراء على هذا الهاشتاك حيث غرد Rehad hakim)) قائلاً: شكرا معلمي شكرا طبيبي شكرا مهندسي شكرا ياعامل النظافه شكرا لحسن عشرتكم اخواننا المقيمين نعتذر عن سفاهة الهاشتاق. (عبدالعزيز الدخيل) من جانبه قال: حاول غداً ان تذهب لمبنى تحت الإنشاء قبيل الفجر في شدة البرد واعمل مع الاجانب فان استطعت صبراً، طالب بترحيلهم بعدها.

اما (HHojaily ) فقال ترحيل الاجانب مطلب وطني: عندما أصدر ترامب قرارات ضد المسلمين هتف السعوديين ضدة ونعتوه بالعنصري، والآن يطالبون بطرد المقيمين من البلاد وعجبي!. ايده بذلك Mfrs)) حيث قال: كيف تطلبوا ترحيل الأجانب وانتو ضد ترامب انه مايطرد المسلمين من امريكا!?. (Ahmed Al-Hilal) من جانبه قال: يا سبحان الله في امريكا بلاد الكفر يتظاهرون في المطارات عشان يدخلون اللاجئين بلادهم وعندنا ترحيل الاجانب مطلب وطني.

(أحساس عآشق) قال تحت هذا الهاشتاك: تاق عنصري قذر وبعدين مقيمين مو أجانب لايلف علينا الزمن ويطقنا الفقر ونروح احنا نشتغل عندهم. الله جعل رزقهم عندنا. اما (خالد العلي-لويس) فقال: ترحيل الاجانب مطلب وطني اللي يطالبون بترحيل الاجانب هل احد فيكم يتجرى ويشتغل عامل نظافة او سباك او عامل بناء او خباز ؟؟؟ فكرو قبل ان تطلبوا. (اسراء العربية) فكان لها حديث اخر حيث قالت: جميعنا مع ترحيل الاجانب مطلب وطني واخلاقي واولهم ال سعود اجانب ومسيئين الى الوطن العربي لانهم من اصول يهود الهند ؟.

(عبدالعزيز بن عبدالله) فقد ايد هذا الطلب و قال تحت هذا الهاشتاك: تطالب بحقك وحق ابناء وطنك ف انت عنصري تسكت عن حقك قالوا سعودي عاطل عن العمل، طبعا اكثر 80% من الوظائف للأجانب. Amani)) فقالت: ابناء الوطن احق بالوظيفة من الوافد ضرورة ترحيل الاجنبي بسبب بطالة شبابنا ترحيل الاجانب مطلب وطني. (غُربه) من جانبها قالت : اليمنيين والسوريين والمصريين لازم ما يبقى منهم ولا نفر قسم انهم لعبو بالبلد ويا كثر مصايبهم وبقائهم عندنا يجيب بلاوي. ايدها بذلك (Ali alqarni) فقال: اكلو الاخضر واليابس ولابد من ترحيلهم ، فهم يشاركونا بالمياه النصف وبالمقابل الصرف الصحي ناهيك عن السكن و.....الخ. اما Alooy)) فقال: أصبح ترحيلهم ضروري ومهم جداً في المرحلة هذي وليتركوا البلد لأبنائها ليبنوها ويطورها بنفسهم. (عبدالله بن سلطان)قال تحت هذا الهاشتاك: نعم والاغلبية من أفراد الشعب السعودي مع هذا المطلب ونريد من المسؤولين تنفيذه فهم كثير وهم عاله على المجتمع.

التغريدات

 

التعليقات
تغيير الرمز

تعليقات فيسبوك
آخر الاضافات
الاكثر مشاهدةفي (معلوماتية)
اسبوع
شهر
سنة
الكل
فيسبوك