#عيد_الجيش_يجمعنا: هاشتاك وطني يوحد العراقيين

في الذكرى الـ96 لتأسيس الجيش العراقي الباسل في الشبكات الاجتماعية


يعيش العراق هذه الايام الذكرى السنوية الـ96 لتأسيس الجيش العراقي الباسل، هذا الجيش العملاق الذي سطر اروع البطولات والانتصارات وقدم التضحيات من اجل حماية العراق ومقدساته وكرامته. ويَرجع تاريخ تأسيس الجيش العراقي الحالي كما نقلت بعض المصادر، إلى عام 1921 في عهد المملكة العراقية وفي ظل حكم الملك فيصل الأول، حيت تأسَست أولى وحَدات القوات المسلحة خلال عهد الانتداب البريطاني للعراق، كما تشكلت أيضا وزارة الدفاع العراقية التي ترأسها الفريق جعفر العسكري والتي بدأت بتشكيل الفرق العسكرية بالاعتماد على المتطوعين، فشكل فوج الإمام موسى الكاظم(ع). اتخذت قيادة القوات المسلحة مقرها العام في بغداد، وكذلك شكلت الفرقة الأولى مشاة في الديوانية والفرقة الثانية مشاة في كركوك تبع ذلك تشكيل القوة الجوية العراقية عام 1931 ثم القوة البحرية العراقية عام 1937.

خاض الجيش العراقي أولى حروبه في العصر الحديث ضد سلطات الانتداب البريطاني سنة 1941، وتبع ذلك عدة حروب وانقلابات عسكرية. وصل تعداد الجيش العراقي إلى ذروته مع نهاية الحرب العراقية الإيرانية ليبلغ عدد أفراده 1,000,000 فرداً، واحتل المرتبة الرابعة عالمياً في سنة 1990 من حيث العدد. بعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، أصدر الحاكم المدني للبلاد بول بريمر قراراً بَحل الجيش العراقي فأعيد تشكيله وتسليَحه من جديد.

ويحتفل الشعب العراقي في السادس من كانون الثاني من كل عامٍ بذكرى تأسيس هذا الجيش العظيم الذي يخوض اليوم وبساندة ابطال الحشد الشعبي، معارك الشرف والكرامة لتحرير مدينة الموصل من دنس عصابات تنظيم داعش الارهابي، هذه المناسبة العظيمة لم تغب ايضاً عن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشن بعض النشطاء عدة هاشتاكات خاصة كان منها،(#غرد_لجيشك_في_عيده) و(#الجيش_العراقي)( #عيد_الجيش_يجمعنا) عبروا فيها عن مشاعرهم واحاسيسهم وحبهم لجيشهم البطل، شبكة النبأ المعلوماتية رصدت بعض التغريدات والكلمات التي تداولها بعض مستخدمي تويتر، حيث غرد حساب (اخبار عراقي اشرررررد) تحت #عيد_الجيش_يجمعنا قائلاً: مبارك عيدكم يا صفوة الرجال يا منبع الأبطال يا تأريخ الإيثار والتضحية غيرة عباسية و شجاعة حيدرية النصر للعراق.اما (Karam) فقالت: صنتوا الارض والعرض والدار وتلقيتوا الرصاص بصدوركم لكي ينعم الجميع بالدفء والامان كل عام و الجيش العراقي البطل بالف عز وفخر. واضافت في تغريدة اخرى : شارك في حروب فلسطين كلها وحمى العرب من نكبات كثيرةولكن لا أمان لأمة العرب.

(ᎷᏫᎻᎯ ᎷᎷᎬᎠ~Ꮶ) من جانبه ‏قال: تستحقون كل كلمات الحب تستحقون كل التهاني صناع التاريخ لوطني كل عام وأنتم جند العراق.اما (Noor Fatema) فقالت: كل عام وجيشنا البطل بخير نتمنى ان تكون سنة الانتصارات المتتالية وتحرير العراق من داعش الارهابي. اللهم احفظهم وارحم الشهداء. (Raghad H)من جانبها قالت: على الرغم من اختلاف وجهات النظر السياسية وتوالي شتى اشكال الحكم ، يبقى جيش العراق رمز الوطن من شماله لجنوبه، واضافت: امنيات ودعوات كافة فئات الشعب العراقي لجيشنا البطل بالنصر والسلامة لجنودنا البواسل والشفاء للجرحى والخلود للشهداء.

(الدهوي ) قال: السادس من كانون الثاني #عيد_الجيش_العراقي تحية حب واجلال واكرام لبواسلنا الأبطال من الجيش العراقي المظلوم من حكوماته. sajaad safaa)) قال تحت هذا الهاشتاك : نَحنُ الذينَ يَهابُ المَوتُ هامَتَنا .. نَحنُ الرِجالُ وباقي الخَلق اشباهُ. اما(برطلـوسـي) فقال :كل عام والجيش العراقي يخلص الكرة الارضية من حثالات داعش.

اما على صفحات الفيس بوك فقد قال(عمران المصلاوي): ‏يشهد لنا اعداءنا.. اننا سحقنا وسنسحق كل من يهدد أمن بلادنا.. كنتم ومازلتم اصحاب المواقف المشرفة حماة الوطن 6 كانون الثاني، العيد 96 لتأسيس الجيش العراقي الباسل. (عطر الجنة) كتبت لجيش العراقي وقالت: عيدكم هو النصر من الله أنتم أثبتم للعالم إن للعراق رجال قد لبسوا القلوب على الدروع. كل عام وأنتم النصر وحشدكم مأزر لكم. اما(ساره الشمري) فكتبت:‏ كل عام و أبطالنا بألف خير كل عام و العراق بكم شامخا كل عام و أنتم تمثلون معنى الحب و التضحية و الوفاء دمتم سالمين. اخر كلمات كانت لـ(الموسَوي) الذي نشر مقطع فيديو خاص لبطل في الجيش العراقي وقال: إِن كان للإنسانية عنواناً فأنتم عنوانها... جندي في #الجيش_العراقي يقوم بغسل ايدي وارجل اطفال النازحين من احدى قرى #الموصل.

الغريدات

 

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك
آخر الاضافات
الاكثر مشاهدةفي (معلوماتية)
اسبوع
شهر
سنة
الكل
فيسبوك