الشهيد نمر: وصايا وكلمات في مواقع التواصل الاجتماعي


مع قرب حلول الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد المجاهد الكبير الشيخ نمر باقر النمر، الذي اعدمته السلطات السعودية الحاكمة لأسباب طائفية، دشن نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي العديد من الهاشتاكات منها (#الشهيد_النمر) و(#وصية_النمر) و(#وما_قتلوه)، تحدثوا فيها عن بطولات ووصايا هذا الشيخ المجاهد الذي سعى الى تحرير المواطن السعودي من قيود الذل الاستعباد حيث قال قبل استشهاده (حياتي ليست أهم من كرامتي) وقال ايضاً( أنا الشهيد التالي، و والله إنها لكرامة من الله أن أكون شهيداً حيث أُقتل مظلوماً دفاعاً عن قيمي ومجتمعي) كما تم تحديد #أسبوع_الشهيد_النمر للفترة من (٢-٨ يناير/كانون٢ ٢٠١٧م) لإحياء ذكراه الطاهرة.

والشيخ النمر كما نقلت بعض المصادر، مواليد عام 1379 هـ / 21 يونيو 1959 ولد في مدينة العوامية في محافظة القطيف بشرق السعودية هو عالم دين شيعي سعودي اشتهر بإطلاقه العديد من التصريحات المعارضة للنظام السعودي، ففي مارس 2009 وجّه انتقادات عنيفة للحكومة بسبب أحداث البقيع وطالب بانفصال المنطقة الشرقية عن السعودية إذا كانت حقوق الأقلية الشيعية لم تحترم. وأعتقل بسبب هذه التصريحات و أفرج عنه لاحقا ويعتبر النمر أحد أبناء الطائفة الشيعية الذين يتهمون السلطات السعودية بتهميشهم في الوظائف الإدارية والعسكرية، خصوصا في المراتب العليا من الدولة.

وتعرض النمر للاعتقال عدة مرات، فقد احتجزته السلطات لفترة قصيرة في مايو 2006، واعتقل مجددا في 23 أغسطس 2008 بالقطيف على خلفية انتقادات وجهت للحكومة السعودية من سعد الفقيه بعدم قدرتها على اعتقاله لأنه محمي من إيران على حد وصف الفقيه. وشهدت منطقة القطيف اشتباكات على خلفية اعتقال النمر الذي قال قبل اعتقاله في خطبة بمسجده في العوامية "أنا على يقين من أن اعتقالي أو قتلي سيكون دافعا للحراك". وقال ايضا "لا نرتبط بإيران ولا بغير إيران ولا نرتبط بدول أخرى.. نرتبط بقيمنا وسنبقى ندافع عن قيمنا مهما شوهتم.. ومهما إعلامكم يشوه."

وفي 8 يوليو 2012 تم إعتقال نمر النمر بطريقة مثيرة للجدل، حيث تقول السلطات السعودية أنها «قبضت عليه بتهمة إثارة الفتنة في بلدة العوامية ، وأنه قد حاول ومن معه مقاومة رجال الأمن ومبادرته لهم بإطلاق النار والاصطدام بإحدى الدوريات الأمنية أثناء محاولته الهرب، فتم التعامل معه بما يقتضيه الموقف والرد عليه بالمثل ، والقبض عليه بعد إصابته في فخذه، حيث تم نقله إلى المستشفى لعلاجه واستكمال الإجراءات النظامية بحقه».

بدأت محاكمته في 25 مارس 2013 ، و في 15 أكتوبر 2014 ، حكم عليه بالقتل تعزيرًا من المحكمة الجزائية بالمملكة العربية السعودية . واعلن عن تنفيذ حكم إعدامه عن طريق بيان وزارة الداخلية السعودية في صباح 2 يناير 2016 و تزامن حكم إعدامه مع إعدام 46 آخرين في قضايا تتعلق بالإرهاب و نفذت الإعدامات في 12 منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية، واتهم النمر بـ"مساعدة إرهابيين" أدت لاحتجاجات في القطيف . وحاول الشيخ النمر توعية الناس في بلدة العوامية الواقعة في المنطقة الشرقية في المملكة، كما عمل على رفع مستوى المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية والاجتماعية، كما عمل على رفع مستوى الوعي الديني من خلال افتتاح حوزة (القائم) التي تخرج منها العديد من رجال الدين.

شبكة النبأ المعلوماتية رصدت بعض تلك التغريدات، حيث كتب حساب (آية الله النمر) تحت هاشتاك#الشهيد_النمر قائلاً: الشهداء ليسوا فقط أفضل المجتمع بل أكبره أيضاً لأنهم قدموا كل ما يملكون من أجل كرامة هذا المجتمع. اما السيد(سجاد المدرسي ) فقال: الشهيد النمر مثّل كل الأحرار والمجاهدين ومثل حملة الرسالات السماوية جميعا ولذلك كانت وصية النمر تمثل وصاياهم جميعا. ايده بذلك (السيد محمد رضا المدرسي) حيث قال: الشهيد النمر هو المصداق الواضح لقول النبي الاكرم (ص) أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر.

(الثائرة ) من جانبها قالت: بألم نقرأ قول الشهيد النمر أنه كان يتعذب من الألم ولكننا لم نكن نراه الا مبتسما في السجن فأي صمود وصبر كان يملكه حينها . اما حساب(#وصية_النمر ) فغرد قائلاً: كان فصلاً مشرقاً من فصول الكفاح ضد الطغاة ولتغير الواقع المُظلم، فلتف حوله المستضعفين الطامحين للخلاص ولو بالموت. (حسين الصافي ) من جانبه قال: طبق الشيخ النمر كيف علمنا الحسين (ع) أن نصفع وجه الظالم.

(المنتظِر البحراني ) غرد قائلاً: أوصيتنا أن لا نرضى بالطغاة مهما تلبسوا بلباس التقوى فهم عبيد الدنيا والدين لعقٌ على ألسنتهم، واضاف في تغريدة اخرى: أوصيتنا بالثأر للشهداء ونحن ماضون على نهجك القويم إلى الحشر حتى يبعث الله قائماً يفرج عنّا الهم والكربات. اما hussein ALkazilee)) فقال: من كانت حياته كلها في سبيل الله لن تكون نهايته إلا مسك رحمك الله يا صوت الحق.

اما(mr.freedom) فقال: قتلوا النمر ليسكتوه فانفجرت دماءه بركانا ثائرا تفور منه الحمم لا تمر على طاغوت إلا أسقطته ولا باطل إلا أزهقته إنها دماء المظلوم. (فَقير ) من جانبه قال: قضية الشهيد النمر هي قضية الأمة الإسلامية فإن مات العالم ثلم بالإسلام ثلمة، وإن قُتل مخذولا فهي أعظم مصيبة!. (أبو تراب #البحرين) قال تحت هذا الهاشتاك: شهداؤنا مخلدون، دم الشهيد المجاهد آية الله نمر باقر النمر سيزيل عروش الطغاة ولو بعد حين وفاءً لشيخ الشهداء شاركوا معنا على وسم #وصية_النمر.

التغريدات:

 


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر التحديثات على الرابط ادناه:
https://telegram.me/nabaa_news
التعليقات
انقر لاضافة تعليق
تعليقات فيسبوك
آخر الاضافات
الاكثر مشاهدةفي (معلوماتية)
اسبوع
شهر
سنة
الكل
فيسبوك