تويتر يغرد ويطالب فيفا برفع الحظر عن الملاعب العراقية


مع اقتراب زيارة وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للعراق من اجل تقييم الملاعب و رفع الحظر الرياضي الذي اتخذه الاتحاد والقاضي بمنع اقامة المباريات الدولية على الاراضي العراقية بسبب تردي الاوضاع الامنية، واعلان وزارة الشباب والرياضة انهاء كافة التحضيرات في ملاعب المدينة الرياضية في البصرة وملعب كربلاء المقدسة وملعب فرانسوا حريري في أربيل، دشن نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاك خاص بعنوان (#ارفعوا_عن_ملاعبنا_الحظر) طالبوا فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم، بضرورة رفع الحظر عن الملاعب العراقية وانصاف الجماهير المحبة لكرة القدم، شبكة النبأ المعلوماتية رصدت بعض تلك التغريدات على موقع تويتر، فتحت هذا الهاشتاك غردت (رافضيه وافتخر ) قالت: في العراق كرة القدم كالبرازيل في كل مكان تجد الناس تلعب في الشوارع والمدارس والأزقة وحتى داعش لعبنا بيهم طوبه.

اما karrar lawyer 2)) فقال: ملاعبنا أصبحت تضاهي ملاعب أوربا بل أفضل من بعض ملاعبها لذلك انصفونا يا لجنة الفيفا. ({جمانه دلي قيس}) من جانبها قالت: تاريخنا الكروي عريق و يشهد له القاصي و الداني لذلك نطالب برفع الحظر عن ملاعبنا ارفعوا عن ملاعبنا الحظر. اما (ثہہہہۣۗـائہہۣۗـر) فقد كتب تحت هذا الهاشتاك وقال: بعد أن ظلمنا العالم في كل المجالات ننتظر من اتحاد الدولي الفيفا أن ينصفنا.

حساب (اسناد الحشد الشعبي ) قال: الملاعب تقع في مدن آمنه حيث انشأت بملايين الدولارات وتتسم بمواصفات عالية ، انصفوا العراق، واضاف في تغريدة اخرى قائلا: متأكدون من ان هناك كم هائل من المعلومات المغلوطة التي ارسلت اليكم ضد العراق غدا سيتصحح المسار. اما(Ali Asedi ) فقال: من حق الجمهور العراقي أن يشجع فريقه ويسانده على ارضه لذا ارفع الحضر عن ملاعبنا ارفعوا عن ملاعبنا الحظر.

JafarAlmouswi) ) غرد قائلاً: باسم الشعب العراقي المظلوم نطالب الفيفا أن ترفع الحظر عن ملاعبنا أسوة بباقي الدول. ايده بذلك(الشاعر ابو حيدر سلطاني) وقال: ملاعبنا دعوة سلام ومحبة لا دخل للرياضة في التوجهات السياسية عندما تريد دعم السلام شارك في رفع الحظر الاجيال تنتظر فرحة. اماAbdullah Hassan)) فقال: كرة القدم هي عشق وحياة بالنسبة للبعض .. فلا تحرموهم من رؤيتها والاستمتاع بها على أرضنا.

(مهدي الهلالي) قال: اعطونا فرصة لنثبت للعالم اننا قادرون على حماية واكرام كل ضيوف العراق. اخر كلمات تنقلها شبكة النبأ المعلوماتية في هذا الهاشتاك كانت لـ(كويتي اصيل ‏) شارك اخوته في العراق وقال: كلنا مع الاخوة في العراق جماهيرهم عظيمة ومن يزور ملعب الشعب سيخرج خاسرا امام اسود الرافدين الله يحييكم.

ويفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم حاليا حظرا على الملاعب العراقية ومنع إقامة المباريات الرسمية والودية عليها بسبب الظروف الأمنية السائدة. وكان الفيفا قد سمح في وقت سابق برفع جزئي عن الحظر والسماح بإقامة المباريات في ملعب فرانسوا حريري في أربيل، إلا انه عاد وفرض الحظر بسبب أحداث اجتاحت مباراة المنتخب العراقي ونظيره الأردني ضمن تصفيات مونديال 2014.

التغريدات

 


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر التحديثات على الرابط ادناه:
https://telegram.me/nabaa_news
التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك
آخر الاضافات
الاكثر مشاهدةفي (معلوماتية)
اسبوع
شهر
سنة
الكل
فيسبوك