#ضد آل سعود: ثورة ضد الطغاة


دشن ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك هاشتاك خاص تحت عنوان (#ضد_آل_سعود)، هذا الهاشتاك الذي حمل تغريدات مختلفة تباينت بين الادانة والرفض لبعض اعمال وممارسات السلطات السعودية التي ازدات بشكل كبير بعد تولي الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم في البلاد، التي اصبحت تدار بشكل رسمي من قبل نجلة الشاب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والذي عمد الى اتباع سياسة خاصة اضرت بحسب بعض المراقبين بأمن واستقرار المنطقة بشكل عام.

ووصف ولي العهد الجديد محمد بن سلمان كما نقلت بعض امصادر، بأنه ليس رجل سلام وليس رجل دولة ذكي. ولذلك يتوقع أن يدير البلاد بأسلوب القبضة الحديدية، ويتوخى سياسات اقتصادية خاطئة، ويسبب اندلاع المزيد من الحرائق في المنطقة أثناء ركضه وراء أحلامه. حيث يصارع محمد بن سلمان لتصبح بلاده قوة إقليمية حقيقية إلى جانب تركيا وإيران وإسرائيل، وقد قام بن سلمان سابقا بتحييد إيران وتركيا التي وقفت إلى جانب قطر في الأزمة الأخيرة، كما تعهد بنقل الحرب إلى العمق الإيراني، في تصريح يرقى إلى كونه إعلان حرب. كما قام بانشاء تحالف خاص لضرب اليمن واسهم ايضا في دعم تنظيم داعش والقاعدة في سبيل تدمير بعض الدول العربية.

شبكة النبأ المعلوماتية رصدت بعض الاراء والكلمات على هذا الهاشتاك، حيث غرد بدر بن طلال الرشيد‏ قائلاً: لا بد من تشكيل جبهة عربية إسلامية لإجتثاث النظام السعودي الفاسد العنصري اللاإنساني من جذوره، واضاف في تغريدة اخرى، عندما تكون #ضد_ال_سعود يعني انك مع الإنسانية و مع الحق الذي يحاول هؤلاء المستبدون أن يحجبونه بمالهم و منظومتهم الإعلامية الفاسدة.

ساعي البر‏ من جانبه قال: امراء فاسدون عملاء على الدين دخلاء فكر وهابي متطرف ومنحرف تأجيج الطائفية وقتل على الهوية كل ذلك برعاية صهيوا امريكية. اما حسام فالح فغرد قائلاً: #النمر‏ قال: لطالما قلنا ان ال سعود عائلة يهودية ولا علاقة لهم بالعرب والاسلام الا بتمرير اجنداتهم الصهيونية وهذا ما اكده رئيس اركان الجيش الصهيوني حين قال على موقع ايلاف السعودي انه لم تكن مملكة التلمود الوهابية في يوم من الايام عدوة لنا.

علاشي سعيد‏ قال تحت هذا الهاشتاك: لا يمكن للأحرار الشرفاء إلا أن يكونوا #ضد_ال_سعود الشجرة الخبيثة،، جعلوا من ارض الحرمين الشريفين منبعا للفتنة والأحقاد والصراعات والحروب بين المسلمين، بعدما كانت المحور الذي تطوف حوله والحضن الذي يجمع شتاتها،،! جعلوا من قبلة المسلمين ومحجهم محمية أمريكية بريطانية صهيونية،،!. اما ابو علي العراقي‏ فقال : #ضد_آل_سعود وليس ضد الشعب ضد أعمالهم وليس أشخاصهم عندما ينتهي حكم بني سعود تهدأ المنطقة وتعيش بسلام لاتوجد أزمة في دول العرب إلا وفيها قدم لبني سعود في سوريا والعراق واليمن والبحرين وليبيا ولبنان وقطر وعمان وحتى الكويت كلها تحت ضل النفس الطائفي الذي استخدموه لقتل إخوتهم تبا لهم.

Ameer Alkelefawy‏ من جانبه قال تعليقا على صورة مرفقة : هذا السواد على خارطة العراق الحبيب كان سلاحه وماله واكثر مقاتليه والتمهيد له عن طريق آل سعود نعم تخلصنا منه ولكن ذهب خيرة شبابنا واثكلت نسائنا وتيتمت اطفالنا فو الله سنبقى دائماً #ضد_ال_سعود حتى قيام الحق . هيثم سورية ‏ قال ساخراً: ضروري وعاجل ؛ مطلوب مجموعة للعمل كأمراء انذال وذلك بعد ان قام سلمان ومحمد بالقضاء على المجموعة القديمة، يجب ان يتوفر فيه الآتي: ١-نذل ، ٢-غبي ، ٣-لا يفقه شي ٤- يأكل كبسة ٥-يحتسي بول البعير ٦-متفوق في تقبيل الايادي ، بشرط ان لا يتفوق على سلمان وابنه بكل ما سبق .

اما زهرة تشرين فقالت في تغريدتها:‏ وثيقة سعودية تثبت تورط السعودية بدعم الارهاب و داعش بارسال سجنائها المحكومين بالاعدام للانضمام الى داعش مقابل اعفائهم من اقامة الحد عليهم و صرف رواتب شهرية لعائلاتهم و ذويهم. Taha Hussein‏ قال مغرداً: أيها الناس، انه التاريخ يلفظُ آخر أوغاده. هل سمعتم بتكالب بني أمية والعباس على الحكم. هل سمعتم بتجبر هارون وأولاده، المأمون يقتل الأمين. انظروا السعودية وتوحّش الأمراء واستعباد الناس من أجل السلطة .. ثم أكملوا الحكاية.

التغريدات

 

التعليقات
انقر لاضافة تعليق
تعليقات فيسبوك
آخر الاضافات
الاكثر مشاهدةفي (معلوماتية)
اسبوع
شهر
سنة
الكل
فيسبوك