ترند فيسبوك: السفير الياباني في العراق يشعل شبكات التواصل الاجتماعي


لقد كتبت منشوراً عن وجبة تناولتها في رحلتنا من البصرة هذا الصباح ثم بعدها حذفت المنشور. أود أن أشرح سبب حذفه كما يلي: كان يهدف المنشور إلى تشجيع المنتجات العراقية فقط ولم أقصد به قصف أي جهة من الجهات. أثار المنشور مشاعر الإزعاج بين بعض المتابعين لصفحتي. ولكن لم تكن لديّ النية للإساءة بالآخرين. نظراً لما قدمته أعلاه، حذفت منشور الصباح. شكرا على متابعتكم دائما، هذا ما كتبه السفير الياباني في العراق، فوميو إيواي، على صفحته الخاصة في الفيس بوك كتوضيح، بعد منشور سابق وجه فيه وكما نقلت بعض المصادر، انتقاداً غير مباشر لانعدام الصناعة الوطنية في العراق، ضمن وجبات الطعام التي تقدمها الخطوط الجوية العراقية في طائراتها. حيث قال إيواي في منشوره المحذوف يوم (8 أيلول 2017) إنه خلال رحلته هذا الصباح "تناول وجبة إفطار احتوت على خبز عراقي، وجبنة إيرانية، وحليب كويتي، وشوكولاتة مصرية، ومربى تركي، وموز من الإكوادور".

وعبر إيواي عن أمله ورغبته في أن "يستمتع يوماً ما في المستقبل بوجبة طعام من منتجات عراقية على متن طائرة عراقية". يذكر أن السفير الياباني لدى العراق كان قد نشر خلال العام الجاري منشوراً مشابهاً لما نشره يوم (8 أيلول 2017) مبيناً فيه دعمه لأي منتج عراقي أو صناعة عراقية.

هذه المنشورات التي تدعوا الى الاهتمام بالصناعة الوطنية ربما لم تعجب وبحسب بعض المتابعين مافيا الفساد، التي عمدت لتدمير الصناعة الوطنية، الامر الذي اجبر السفير على حذف منشوره السابق وتقديم بعض المبررات، وهو ما اثار ردود افعال مختلفة في صفحات التواصل الاجتماعي وخصوصا الصفحة الشخصية لـ(إيواي) بعد نقله خبر قناة ان ار تي الخاص بحذف المنشور، فتحت هذا المنشور الذي نال اعجاب اكثر من 00‏‏‏58‏ شخص وشاركة اكثر من111 مستخدم، علق (عبدالله العبادي) قائلاً: سعادة السفير أن سياسي البلد وصل بهم الفساد والجشع إلى أعلى المستويات وهم لا يريدون الصناعة العراقية أن تعمل لأن ولائهم ليس للعراق وإنما إلى دول اقليميه، وهم يعملون إلى هذه الدول ولا يريدون أحد أن يكشف ما يفعلون، ومع الأسف أكثر الشعب مصدكينهم بأن هم يدافعون عنهم. .. انت تكلمت بضمير فجزاك الله خير.

اما(فرحان ابو فادي) فقال: سعادة السفير.. سعادتك اكثر غيرة من مسؤولي العراق ولذلك حشدوا ذبابهم الالكتروني لمهاجمتك.. وحين تحسرت على وجبة الطعام فانت كتبت عما يجري في ضميرنا.. نقدم شكرنا لكم ولبلدكم الصديق.. لكونكم تكتبون بالعربية .. لمن لا يعلم .. بان سعادة السفير يحظى بمئة ضعف من المتابعة مما يحظى به أي مسؤول عراقي في صفحات التواصل الاجتماعي. (جبار الواوي) من جانبه قال: سعادة السفير لك منا كل الود والاحترام اما ما صدر من العراقيين ليس تهجما عليك بل نقد للجهات المسؤولة عن تقديم الخدمات وبالخصوص انها شركه عراقية تحياتي لك.

Alexandra Ian) ) قالت: هو بس المنافق والحرامي انزعج اكيد لان ما عدهم غيره ع بلدهم ولا يريدوه ينهض باقتصاد او صناعه بس حايرين سرقه ونهب مال عام ، يعني سعادة السفير لو ترشح وننتخبك وتصعد تمشي السياسة عدل يجوز اشويه نتطور. اما (Nail Nail) فقال: الانتقاد في مكانه ياريت العراق يستفاد من شخص غيور ع العراق ويحبه أكثر من المسؤولين الي يحكموه، العراق ايام الحصار صنع وزرع اغلب احتياجاته وهذا إليّ ما عجب أعداءه لذلك دمروه.

Qassim Jabbar)) من جانبه قال: نتمنى ان يتواجد مسؤول واحد عراقي يتمتع بهذا الحس الوطني سعادة السفير لا داعي لحذف المنشور لقد اصبت قلب الحقيقة فالصناعة الوطنية منهارة بالكامل والفضل للحكومة الرشيدة. اما (Hussein Alkhuzaie) فقال: لم يكن بالمنشور في الصباح اي إساءة بل هي تذكير بان العراق قادر على الانتاج و بالتالي تشغيل العاطلين عن العمل. بالنسبة لي كان منشوراً رائعاً سعادة السفير لك كل الاحترام. (علي الملكي) قال: سيادة السفير انت اشرت الى ظاهرة بالفعل موجودة ومن خلال منشورك شجعت العراق لان يصنع اكله بنفسة وانت فيك غيرة ع العراق اكثر من بعض العراقيين.

اما(رياض جواد) فقال تحت هذا المنشور: سعادة السفير الياباني Fumio Iwai‎‏ المحترم، اولا اوجه لك شكري لانجاز مشروع كهرباء الهارثة، وايضا لمنح الحكومة العراقية قرض بمبلغ 270 مليون دولار، المنشور الذي كان عن وجبة تناول الافطار هذا الصباح يشجع على تشجيع المنتجات العراقية، والخلل هو على ادارة المطار هو ان يتم التعاقد مع منتجات الالبان العراقية الموجود فقط الخبز ومياه اكوافينا صنع عراقي والباقي منتج مستورد، والبعض نقل خبر ان هناك انتقاد وانا فهمت ان الموضوع هو لتشجيع الصناعة نتمنى من الحكومة اليابانية دعم الصناعة العراقية في مختلف المجالات شكرا سيادة السفير الياباني المواطن رياض جواد منتسب في الصناعة والمعادن العراقية.

(Fadhil R. Al-Shamary) كتب قائلاً: سعادة سفير دولة اليابان المحترم ... نحتاج الى دعم دولتكم اليابان للصناعة العراقية نحتاج الى الخبرات و التكنولوجيا اليابانية المتطورة في بلدنا توجد الاموال والايدي العاملة ولكن الجهات المعنية لا تعرف كيف توظفها بشكل جيد ... مع فائق الاحترام والتقدير. اما (الشاعر غسان السلطاني) فقال: انا متابع لجميع منشوراتك والتعليقات لم أشاهد أي انتقاد لك على العكس فالكل يحبك و يحترمك، لكن أعتقد من وجه الانتقاد هم سياسيونا السراق لأنك دائما تهينهم بصورة غير مباشرة، وهم بالتأكيد يستحقون الإهانة على العموم الي يمسك بسوء منهم فالشعب العراقي الوفي راح يخرج بمظاهرة لدعمك وانا أراهن بوفاء الشعب العراقي.

Abdul Rahman Al Kaissy)) علق قائلاً: هذه حقيقة وعاشت ايدك خلي يحسون شويه، كل المسافرين على الخطوط الجوية العراقية ينزعجون من وجبات الاكل التعبانة، فاللي يضوج مفروض يحسن الوضع مو بس ينزعج من البوست مالتك #كلنا_وياك. اما (طه الفياض العراقي) فقال: شكرا لك ولشعب اليابان العزيز ونحن معك ندعم الانتاج الوطني ولكن ياسيدي الكريم اتفق ساسة بلدي على الخصخصة مع فلان وفلان لذا يزعجهم ان نكون بلد منتج ... لك خالص شكري. (حسين سالم) قال: سعادة السفير المفروض ما تحذف المنشور منشورك راقي جدا فمنشورك مشجع ع الصناعة الوطنية وضرورة الاستفادة من الطاقات التي تتوفر في العراق وعدم الاعتماد ع الاستيراد فقط فالعراق لديه من الخيرات الشي الكثير بوركت جهودك سعادة السفير المحترم.


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر التحديثات على الرابط ادناه:
https://telegram.me/nabaa_news
التعليقات
تغيير الرمز

تعليقات فيسبوك
آخر الاضافات
الاكثر مشاهدةفي (معلوماتية)
اسبوع
شهر
سنة
الكل
فيسبوك