قصة علاء عامل التنظيف: رسالة لكل مسؤول


‫(اني من ارجع للبيت ارجع مرتاح لان اديت واجبي بصورة صحيحة) هذا ما قاله علاء صباح عبدعلي، ذلك العراقي الشريف الذي يعمل في تنظيف انابيب الصرف الصحي منذ اكثر من ١٩ سنة، في مقطع فيديو مسجل لصفحة لعراق جديد على الفيس بوك، هذا المقطع الرائع الذي جسد معنى المواطنة والاخلاص في العمل والذي وصلت مشاهداته الى اكثر من ‏‏4‏ مليون مشاهدة وشاركه اكثر من 1696 مشارك وعلق عليه ما يزيد عن ‏4600‏ مستخدم، تفاعل معه الكثير من رواد المواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا وان ما قام به علاء الذي اصبح اليوم مثلا اعلى لزملائه في العمل، يعد اكبر وفاء للعراق الجريح الذي دمره البعض من الساسة والمسؤولين الذين لم يصلوا الى عشر الوطنية والنزاهة التي يمتلكها هذا العامل الشريف والذي يعمل باجرا زهيد، قد يكون اقل بكثير من المصروف اليومي لابن السيد المسؤول.

فتحت هذا الفيديو الذي دعا فيه علاء جميع الناس الى العمل بإخلاص وامانه علق المئآت من المستخدمين، الذين اثنوا على هذا الموظف المخلص وطالبوا بان يكون قدوة لجميع المسؤولين في دوائر الدولة، مع توفير متطلبات الوقاية الكاملة لمثل هكذا عمال لحمايتهم من الأضرار والمخاطر الصحية، التي قد يتعرضون لها اثناء تأديتهم الواجب، مع ضرورة وجود تأمين صحي لهم وصرف مخصصات خطورة تساوي ما يتقاضاه المسؤول والبرلماني.

حيث كتب(Karzan Rokan) قائلاً: وربي مكانكم الجنة والله فدوه لضمائركم الحلوة اشلون گلوب عدكم طيبة ونظيفة، يا ربي افتح لهم ابواب الجنة هاي غيرتكم وشرفكم ناس گاعده على الكراسي والمواطن يخدمك حسبي الله ونعم الوكيل. اما Husham Ahmed)) فقال: هذوله من اشوفهم اتكطع لان ينزلون بدون وقاية صحيه ويختنكون من الغاز وتجرثمون حتى جفوف ميجهزوهم واكيد ماعدعم ضمان صحي وطبعا كل شغلهم على حساب صحتهم وعمرهم.

(Aoatf Kaml) من جانبها قالت: تسلم والله يبارك فيك وفي كل عراقي غيور يخدم بلده وارجو من المواطنين ان يتعاونوا اقل ما يقدم هو الحفاظ على نظافة المجاري بعدم رمي النفايات داخلها من اجل عراق انظف. اما(ALaa Rheem) فقالت: الله يحفظك انت شريف وابن حلال وامك انسانة طاهرة وعفيفة لان عرفت تربي شخص مثلك صادق، بس رحمه لوالديك وربي يحفظك البس كفوف وقناع الك احسن انته صحتك اهم، هاي الغازات بالأحواض سامه ومحفزه لخلايا السرطانية الله ينطيك الصحة والعافية ويحفظك لعائلتك ولعراق يا شريف أحسن من كل الحكومة الفاسدة.

(Adel Karem) قال تحت هذا المقطع: الإعلام الوطني البناء يظهر الأشخاص الصالحين ويجعل منه قدوة حسنة وتتعلم منة الإخلاص، والإعلام الفاسد والمرتزق يظهر السلبيات ويزيد من الإحباط ويجعل منه افة لا مجال الإصلاح نشد على أيديكم والله يبارك فيكم وأحسنتم النشر وتحياتنا واحترامها لكل مخلص وشريف ونزية.(رائد العراقي) من جانبه قال: الله يبارك بصحتك وبرزقك ياريت كل الناس مثلك تشتغل بضمير صاحي وانا ممنون الك على هذا المقطع الذي يدلل على تواضعك واخلاصك في العمل وحبك لبلدك واهلك.

Adnan Alshareefi)) قال عن هذا العامل المخلص: انت المثال الحقيقي للإنسان الشريف الذي ننحني له جميعاً. و بعملك هذا تعطي درس مهم لنا كلنا ما تعلمناه سابقاً كنا نسمعه ولا نعمل به .النظافة من الإيمان. والحقيقة أن معظمنا بلا إيمان .شكراً لك يا ملك .(حسن خيوكه) من جانبه قال: الله يوفقك بس يجب ان تحمي نفسك من الامراض، الدولة ما تحميك البس كجفوف طويلة البس معدات كاملة من الراس الى القدم حتى تكون بالامان وتبقى مستمر في هذا العمل الذي هو لك جهاد وصدقة جارية لك وحفظك الله من كل مكروه احسنتم.

اما Eman Sabah)) فقالت: والله لقد اخجلتنا تناسيت وسامتك من اجل ان تزيل ما كان بسبب اهمالنا وعدم نظافتنا فلو كان كل واحد منا يهتم ببابه وشارعه لما ابتليت انت يا طيب بأمثالنا لكن والله انت اشرف ممن اجلسناهم بجهلنا على كرسي حكمنا !!!!. (علي المحمداوي) قال: والله العظيم اكبر شريف ويعمل عمل مو طبيعي ولهو خبرة في مجال عملة بدون رقيب في مجال عملة على مستوى بلدية لمنصور ألف تحية لك اخي المحترم علي عزيزية ولهو زميل هم الثنائي المرح اسمة نوري.

Alya Alsaffar)) قالت تحت هذا المقطع: خطية أني شفتهم شكد يتعبون وهذي شغلة خطرة لازم ينطوهم بدل خطورة لان يتعرضون لغاز الميثان وغير أشياء ووفروا لهم قفازات والسبب الاول والأخير هو المواطن لازم يصير وعي بالنظافة من البيت والمدرسة ... الخ. (حسين الشويلي) كان له طلب خاص قدمه لجميع العراقيين حيث قال: لحد بعد يذب بطالة مي وقواطي بالشارع فدو لقلبكم... دتشوفون شون اكو ناس تتعب بين ماتنظف زبالة العالم...اكيد يستحق التقدير بس بعد ابد ما احترم اي واحد يشمر جيس العلاكة مال الزبل من بعيد ويتعاجز.... وبالنهاية توكع العلاكة بصف الحاوية.

ايدته بذلك(سهى مداح) فقالت: اريد اعرف الناس لذب ازبالها بالشارع يعني شنو تتوقع متنسد المجاري لو يعني ميكدر يذبها بيته بسلة زبل ويجي زبال يشيلها ..يعني ناس اتحب شوارعها وصخه عجيبه. منو ينظف شارعك ورصيفك ترة النظافة الك مو للحكومة. بعدين اذا كان مستأجر البيت هاي كارثه للشارع والمنطقه عبالك ينتقم من المكان ... يراد من خطباء الجمعة ينورون المصلين وينصحوهم على نظافة المناطق.

Raad Younis)) قال تحت هذا المقطع: شكرا وبارك الله فيك والله يحفظك ونتمنى من دائرتك (( البلدية )) ان تسلم عدد حديثة خاصة بهذا العمل مثل المرشحات والاوكسجين ومعدات سريعة لسحب الاثقال والنفايات وكذلك نتمنى بوضع خطة وجدول لتنظيف الشوارع والازقة عند انتهاء موسم الشتاء في جميع مناطق بغداد حتى تكون متهيئة لفصل الشتاء بارك الله بجهودكم المخلصة. اما(Ali Km) فقال: هذا الانسان الغيور المفروض من الحكومة تخصيص لهم مخصصات عديده منهى زياده في الراتب وضمان صحي يعني صرف مبالغ للصحة او التعاقد مع اطباء لغرض معالجتهم بالمجان هم وعوائلهم وتطلق عليهم تسميه مهندس بيئة وليس عامل نظافة لانهم يستحقون ولولاهم لما كانت المدن نظيفة مع الشكر لهم جميعا.

(ابوسعد البوعطية) قال: بارك الله فيك انت انسان مخلص وشريف لاكن العتب على البلديه متوفر الكم وسائل وقايه من الأمراض الجلدية و التنفسية لان أطفالك بحاجه لك اذا تعرضت لأحد الأمراض السارية والمعدية سوف ينتقل إلى عائلتك يا طيب الله يحفظك هذه نصيحه الك للحفاظ على سلامتك.(اياد اياد) فقال: الله يبارك بيكم على جهودكم وتعبكم ويبارك بكل عراقي شريف وغيور يعمل بصدق ولايسرق مثل الحكومة الفاسدة التي سرقت مليارات الدولارات والخدمات0% لان المال سرق والشعب اله الله ونوصي المواطن الكريم ان يكون نظيفا ولايرمي النفايات الا في اماكنها المحددة وشكرا للناشر.

اما (Awwab Ali) فقال: متعرف الدولة توفر بطل اوكسجين او كمامات للي ينزل بهل ضيم؟ اتعس الروائح والغازات اللي كلها ناتجة عن التفسخ ممكن تدمر صحة العاملين بهذا المجال احييه على اخلاصه بالعمل وعلى ذكر احد المعلقين متمنى انه محد يشمر وسخ بالمنهولات لانه اكو من رح يتأذى نتيجة هل تصرفات. واخيرا قال(الشاعر عبد السلام السداوي): اللهم اجعل البركة بكل من يخدم بلده وكل من يحب عمله واللهم بارك بكل من يشعر بالخدمة ويحافظ على بلده واللهم اجعل في كل بيت محبه للوطن ياالله اتقدم بالشكر الجزيل لكل غيور ومخلص للعراق.

رابط الفيديو.


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر التحديثات على الرابط ادناه:
https://telegram.me/nabaa_news
التعليقات
تغيير الرمز

تعليقات فيسبوك
آخر الاضافات
الاكثر مشاهدةفي (معلوماتية)
اسبوع
شهر
سنة
الكل
فيسبوك