واقعنا بتغريدة: هاشتاك هذا ما يحدث في العراق


يعيش المواطن العراقي في بلاده واقعا مختلفا مقارنةً مع دول الجوار، فهو يعاني وبسبب الحروب والازمات المستمرة، الكثير من المشكلات التي اثرت بشكل سلبي على واقع الحياة للكثير من العراقيين، الذين ازدادت معاناتهم اليومية مع تفاقم الخلافات والصراعات بين الأطراف السياسية والاحزاب الحاكمة، التي سعت الى تأمين مصالحها الخاصة وأهملت متطلبات الشعب، هموم ومعاناة المواطن العراقي كانت حاضرة بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، التي عدها البعض متنفس حقيقي ومنبر حر لطرح العديد من القضايا والمشكلات، حيث دشن نشطاء في موقع تويتر هاشتاك خاص تحت عنوان(#واقعنا_بتغريدة) تفاعل معه الكثير من المستخدمين الذين كتبوا تحت هذا الهاشتاك آراء وكلمات مختلفة حول واقع الحياة في العراق.

فتحت هذا الهاشتاك غرد (Ommr Alkaissi) ‏قائلاً: سيكتب التاريخ أن كل السلع حول العالم إرتفع سعرها إلاّ دم العراقي انخفض سعره حتى بات بالمجان .. !!. واضاف في تغريدة اخرى، أيام مملة ومستقبل مجهول ونوم غير منتظم ، جسد مرهق وأمنيات تترتب تحت الوسائد والأيام تمر ولا شي جديد !. اما (رجل من القدر) فقال: نحن من نصنع الأصنام وبعد، نتقرب أليه زلفى وندعيه عظيم عظام ثم ننهال ضرباً بلا رحمة وندوس عليه بأقدام أليس هذا حقيقة واقعنا. (حارث ألأغر) من جانبه قال: ((حال الشباب)) مستقبل مجهول مشروع للموت اليومي طموحات بسيطة صعب تتحقق اغلبهم مشروع للهجرة هذا واقع ..واقعنا.

(ᎷᏫᎻᎯ ᎷᎷᎬᎠ~Ꮶ‏) غرد قائلاً: لـسـت خـائـف مـن ارتكاب جـريـمة لـكـنـنـي خـائـف مـن أن يـعـفـي عـنـي الـقـاضـي وأنا الـمذنـب هـذا هـو الـحال فـي بلـدي !، اما حساب (مُغرد من الموصل) فقال: ينتقد اخطاء غيره بدون ميعترف انه بي اخطاء ينتقد مذهب غيره بدون ميشخص مصايب مذهبه ينتقد القومچية وهو يسب العرب او الاكراد. واضاف في تغريدة اخرى: لم يعد لدينا وسيلة لانتقاد واقعنا الأليم والمزري الا عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحولت تدريجيا الى منبر اجتماعي

Mushtaq)‏) من جانبه قال: ثمة مواطنون لا يجمعنا بهم في هذا البلد سوى الجنسية التي كتب فيها عراقي..و هم لا يربطهم بالعراق و الوطن أي شئ..!. wedyan Razaq)‏) قالت تحت هذا الهاشتاك: دوي الانفجار يمتزج بأصوات الرصاص والناس بين شهيد الأشلاء وبين شهيد الجبهة امان مفقود واحلام ضائعة لا ترجوا تحقيقا. اما Hanan Aluqaili)‏) فقالت: #واقعنا_بتغريده نحاسب بعضنا البعض وكأننا ملائكة ولو حاسبنا الله فأكثرنا هالكين دع الخلق للخالق والملك للمالك وانشغل بإصلاح نفسك.

(خاتون بغداد‏) من جانبها قالت: كنا انفز اذا جارنا محتاج شي ومانعرف هو من يادين او قومية او مذهب او طائفة چان ماعونا واحد سوالفنه سوا شجاكم غيركم الزمن!!!!!. اما(نـدىٰ) فقالت: الركض وره فضايح الناس بالانترنت صاير مو طبيعي وينتشر بطريقة مخيفة واخرها خراب بيوت وقتل .. شغل ضميرك قبل ما تساهم بنشر شي. حساب(حِكايةُ الزَمنْ)‏ غرد قائلاً: لو زرعنا شجرة مكان كل سياسي ، لتشبعت الأجواء بالأوكسجين وعادت نقية .!!. Mariam) ‏) قالت"إنهم كذابون .. و يعلمون انهم كذابون ..و يعلمون اننا نعلم انهم كذابون ، مع ذلك يكذبون بآعلى صوت".

(أنــس الـعامري) قال: كثيرون حول السلطة، قليلون حول الوطن كثيرون حول المساجد، قليلون حول الله.. اما Yousif .shafo)‏) فقال: واقعنا عبارة عن دويلات داخل دولة .. لا قانون ولا نظام و ولا مستقبل .. وكل من ديضحي بنفسة هو ديضحي بلاش مثل القبلة. (Rawaa)‏ كان لها تغريدة مختلفة حيت قالت: واقعنا مرير لكن، نتفاءل دائما للأحسن والأفضل ونبتسم، لان الحياة تتطلب الاستمرارية علينا ان نستمر بطريقه احلى.

التغريدات

 


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر التحديثات على الرابط ادناه:
https://telegram.me/nabaa_news
التعليقات
تغيير الرمز

تعليقات فيسبوك
آخر الاضافات
الاكثر مشاهدةفي (معلوماتية)
اسبوع
شهر
سنة
الكل
فيسبوك