رسالة ماجستير عن مباحث علوم القرآن في تفسير الامام الشيرازي

6796 2015-01-01

نالت الطالبة مناهل جبار زعيبل رسالة الماجستير عن رسالتها الموسومة "مباحث علوم القرآن في تفسير تقريب القرآن للامام الشيرازي (قدس سره).  وذلك في يوم الثلاثاء ٣٠/١٢/٢٠١٤ على قاعة الرافدين في الجامعة المستنصرية في بغداد.

وتمت المناقشة بعرض الاسلوب الموجز لتفسير تقريب القرآن للامام الشيرازي ونالت الرسالة استحسان لجنة المناقشة، وتشكلت لجنة المناقشة من الدكتورة شذى خلف حسين رئيسة للجنة وعضوية الدكتورة نضال حنش جبار والدكتور محمد محمود محمد، اضافة الى عضوية المشرفة الدكتورة اسراء ربيع عبيد ..

قسمت الباحثة رسالتها الى ثلاثة فصول مع مقدمة وخاتمة:

احتوى الفصل الاول على الاطار التمهيدي للدراسة، وحياة السيد الشيرازي (قدس سره) وجهاده ومؤلفاته، واحتوى الفصل الثاني على المباحث النظرية التي تناولها تفسير تقريب القران الى الاذهان للسيد الشيرازي من خلال منهجه في التفسير، والاليات التي اعتمدها في ذلك، مع اهتمامه وتركيزه على المرويات والاحاديث لأهل البيت (عليهم السلام)..

الفصل الثالث احتوى على النتائج التي توصلت اليها الرسالة، والتي اظهرت عمق هذا التفسير رغم لغته المبسطة والتي قصد منها السيد الشيرازي ان يكون القران قريبا الى اذهان جميع الناس..

بعد انتهاء المناقشة منحت الباحثة درجة جيد جدا على رسالتها، وقد حضر المناقشة مجموعة من الاساتذة والطلاب والطالبات، ووفد من مكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي في كربلاء، ومؤسسة الامام الشيرازي العالمية باركوا للباحثة جهدها العلمي..

 


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر التحديثات على الرابط ادناه:
https://telegram.me/nabaa_news
التعليقات
تغيير الرمز

تعليقات فيسبوك
محمد محمود
العراق
2015-1-3
ألف ألف مبروك على هذا الجهد الكبير في خدمة العلم وإظهار مكانت السيد الشيرازي قدس سره الشريف في إعلاء الإسلام ونشر فكر أهل البيت
دعاء
بغداد
2015-1-2
نبارك للاستاذة مناهل بحصولها على شهادة الماجستير وعقبال الدكتوراه
آخر الاضافات
الاكثر مشاهدةفي (الإمام الشيرازي)
اسبوع
شهر
سنة
الكل
فيسبوك