أردوغان يصف استخدام وسائل منع الحمل بـأنها "خيانة لطموح تركيا"

20837 2014-12-23

(فرانس 24 / أ ف ب): قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مساء الأحد إن استخدام وسائل منع الحمل هو خيانة لطموح تركيا بأن تصبح دولة مزدهرة يشكل الشباب جزء كبيرا من سكانها، بحسب ما أوردت تقارير صحافية الاثنين.

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جهود الترويج لاستخدام وسائل منع الحمل بأنها "خيانة"، وقال إن ذلك يمكن أن يتسبب في القضاء على جيل كامل، كما أوردت تقارير صحافية الاثنين.

ووجه أردوغان هذه التصريحات الأحد لعروسين في حفل زفاف نجل رجل الأعمال مصطفى كيفيلي، الحليف المقرب منه. وقال للعروسين إن استخدام وسائل منع الحمل هو خيانة لطموح تركيا بأن تصبح دولة مزدهرة يشكل الشباب جزء كبيرا من سكانها.

وأكد أردوغان: "طفل واحد أو اثنان ليس كافيا. لكي نجعل أمتنا أقوى، نحتاج إلى جيل شباب أكثر ديناميكية وشبابا. نحتاج إلى هذا لنرفع تركيا فوق مستوى الحضارات المعاصرة". وأضاف: "في هذا البلد، فإنهم (المعارضون) ضالعون في الخيانة المتمثلة في الترويج لاستخدام وسائل منع الحمل لسنوات من أجل القضاء على أجيالنا".

وأشاد أردوغان بالزواج وقال: "الزواج هو رحلة طويلة. بعض الأيام جيدة وبعضها سيء. والأيام الجيدة تصبح أكثر تكرارا بالمشاركة، والأيام السيئة تجلب السعادة في النهاية إذا تحلينا بالصبر".

وقال "(انجاب) طفل واحد يعني الوحدة، وإنجاب طفلين يعني التنافس، أما ثلاثة فيعني التوازن وأربعة يعني الرخاء. والله يهتم بالباقي"، بحسب ما نقلت وكالة دوغان للأنباء والتي نشرت كذلك تسجيل فيديو لكلمته.

وكان أردوغان أعلن أن على كل امرأة أن تنجب ثلاثة أطفال، وإعلانه في كلمة في تشرين الثاني/نوفمبر أن النساء لسن مساويات للرجال. كما اقترح تحديد حقوق الإجهاض وعمليات الولادة القيصرية.

وارتفع عدد سكان تركيا بشكل كبير في العقود الأخيرة حيث يزيد الآن عن 76 مليون نسمة.

 


اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر التحديثات على الرابط ادناه:
https://telegram.me/nabaa_news
التعليقات
تغيير الرمز

تعليقات فيسبوك
آخر الاضافات
الاكثر مشاهدةفي (تنمية)
اسبوع
شهر
سنة
الكل
فيسبوك